فتح باب التسجيل في «مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي»

1474 مشاهدة

وهران ـ «سينماتوغراف»

أعلنت محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن انطلاق عملية التسجيل بالنسبة لصناع السينما في العالم العربي وذلك عبر موقعها الالكتروني www.fcacdz.com من خلال ملأ استمارة المشاركة والتي تخص ثلاثة فئات وهي الفيلم الطويل والوثائقي والقصير والذي يقتصر على المشاركة الوطنية فقط من أجل تشجيع رواد الفيلم القصير في الجزائر.

ووضعت محافظة المهرجان مجموعة من الشروط الخاصة بالمسابقة في الفئات الثلاث، حيث تشترط على صناع الأفلام أن يكون الفيلم من إنتاج سنوات 2014 أو 2015 أو 2016، وأن يكون عربيا، سواء من جهة الإخراج أو الإنتاج، كما يمكن لشركات الإنتاج السينمائية العربية المشاركة في حال كان المخرج لا يحمل جنسية أحد الدول العربية، ويشترط أن لا يكون الفيلم المشارك قد عرض للجمهور في الجزائر من قبل، ولا تقبل الأفلام التي سبق لها المشاركة في دورة المهرجان السابقة، ولا يجب كذلك أن يكون الفيلم قد عرض على أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت، كما لن يتم قبول أية مشاركة تصل إلى المهرجان بعد غلق أبواب المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، والذي حدد يوم الخامس من جوان المقبل كآخر أجل لاستلام المشاركات.

وفي حال تقديم فيلم قيد الإنجاز، يرجى ذكر ذلك بشكل واضح في خانة الملاحظات التي ستجدونها في الإستمارة مع تحديد موعد جاهزية الفيلم بشكل نهائي.

يجب تقديم جميع الأفلام بلغتها الأصلية، وإذا كان الفيلم ناطقاً بغير اللغة العربية، يجب أن تحتوي نسخة الفيلم على ترجمة نصية أو دبلجة إلى العربية.

يجب تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم بواحدة من الصيغ التالية فقط: dcp – blue ray- dvd

يتم توجيه دعوة للمخرج والممثلين الرئيسيين للمشاركة في المهرجان وتمثيل الفيلم.

وفيما يخص الأفلام القصيرة فالمسابقة مفتوحة فقط للأفلام الجزائرية، ويمكن للمخرج العربي المشاركة في المسابقة في حال كانت جهة الإنتاج جزائرية، مع اشتراط أن لا تتجاوز مدة الفيلم 25 دقيقة.

المشاركة تكون عبر موقع المهرجان و ذلك من خلال إرسال رابط الفيلم و كلمة السر. وفي حال قبول لجنة المشاهد للفيلم ستقوم بالتواصل معكم من أجل إرسال النسخة الأصلية للفيلم وذلك في صيغ مختلفة، على الأقل صيغتين للعرض.

وللتواصل مع المهرجان:

الموقع الالكتروني: http://www.fcacdz.com/

الإيميل: fiofapresse@gmail.com

أرقام الهاتف:  0560 74 12 12 /0557 33 37 37

العرض الدعائي لفيلم Paper Towns

خاص ـ  «سينماتوغراف» أطلقت شركة تونتيث سينتشري فوكس للإنتاج الفني العرض الدعائي الأول لفيلم Paper Towns وهو مقتبس من رواية للكاتب جون غرين مؤلف الرواية الشهيرة The Fault in Our Stars ومن بطولة نات

مزيد   12645