فتح باب التقدم لمهرجان جيزويت للسينما

1361 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت جمعية النهضة العلمية والثقافية ـ جيزويت القاهرة عن فتح باب التقدم للاشتراك في الدورة الثانية من «مهرجان الجيزويت للسينما» والذي ستبدأ فعالياته مع بداية أغسطس وحتى نهاية أكتوبر 2015، وتأتي دورة المهرجان لهذا العام تحت عنوان «مسار».

ويقول المخرج تامر عبد الحميد، مدير المهرجان «إن ما يميز مهرجان الجيزويت للسينما هو أن فعالياته التي تشمل عروض الأفلام الطويلة والقصيرة المنتجة خلال الفترة من 2013 – 2015، يتم عرضها في ست محافظات هي: الأقصر، قنا، أسيوط، المنيا، الإسكندرية والقاهرة، بالإضافة إلى إقامة المهرجان لخمس ورش تدريبية على هامش الفعاليات، بغرض تدريب صناع الأفلام من هذه المحافظات».

ويضيف «أن المهرجان يتيح لأبناء المحافظات المذكورة فرصة التواصل مع صناع الأفلام، وذلك من خلال عرض أفلامهم على صناع السينما المحترفين خلال الفعاليات. كما يبحث عن المهتمين بفن السينما والراغبين في دراسته ليقدم لهم الفرصة الأولى».

وتقيم دورة هذا العام أربع ورش لصناعة الأفلام في الأقصر، وقنا، وأسيوط، والمنيا. وعلى كل ورشة تشجيع أفرادها على إنجاز فيلم سوف يمثل التجربة الأولى للمشاركين في الورشة. وتعتمد جميع الأفلام على (تيمة) واحدة تتحرك بداية من الأقصر، وصولا إلى المنيا، مرورا بقنا وأسيوط. حيث يبدأ أفراد كل ورشة العمل من حيث انتهى من سبقوهم، وهكذا حتى نهاية المسار، ومن هنا جاء عنوان الدورة الجديدة.

وتشمل خطة عروض المهرجان 25 فيلما روائيا قصيرا، و 5 أفلام تسجيلية قصيرة، وثلاثة أفلام طويلة روائية وتسجيلية.

وتمنح دورة المهرجان لهذا العام المهرجان ثلاث جوائز: أفضل فيلم روائي قصير وقيمتها 5000 جنيه، أفضل فيلم تسجيلي قصير وقيمتها 5000 جنيه، وأفضل فيلم طويل وقيمتها 10000 جنيه.

ومازالت إدارة المهرجان تتلقى حتى الآن طلبات المشاركة في المهرجان من صناع الأفلام، وقد تم تحديد يوم 15 أغسطس 2015 كآخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الاختيار خلال النصف الأول من سبتمبر 2015.

يذكر أن إدارة المهرجان قد خصصت عنوان الكتروني للرد على جميع الاستفسارات هو  Cinemajesuit@gmail.com.