فيلم برتغالى يفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان ميونيخ السينمائي

753 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

فاز الفيلم البرتغالي «أموال الجياد» للمخرج بيدرو كوستا بجائزة أفضل فيلم أجنبي في الدورة الثالثة والثلاثين من مهرجان ميونيخ السينمائي أمس السبت، وجائزة «آري أوسرام سينيماسترز» لأفضل فيلم أجنبي التي فاز بها الفيلم واسمه باللغة البرتغالية «كافالو دنييرو» تبلغ قيمتها المادية 50 ألف يورو. ووصف الفيلم بانه “تأمل قوي في الحياة والصدمة في عالم ما بعد العهد الاستعماري”.

وأشاد قسم الأفلام الأجنبية في المهرجان بفيلم «تشوانجرو شي ـ فقدان الذاكرة الأحمر» للمخرج شياوشواي وانج.

وذهبت جائزة «سيني فيجن» التي تمنح لأول أو ثاني عمل لمخرج جديد إلى اندرو سيفيدينو من كندا عن فيلم «سليبنج جاينت ـ العملاق النائم« وتبلغ قيمتها 12 ألف يورو، واختتم المهرجان بعد تسعة أيام جرى فيها أكثر من 500 عرض ل 179 فيلما من 54 دولة.

وقالت متحدثة باسم المهرجان إن الحدث السينمائي جذب عددا قياسيا من المشاهدين تجاوز 80 ألف متفرج ليتجاوز عدد المتفرجين للعام الماضي الذي بلغ 76 ألف متفرج، ولكن مدة مهرجان العام الحالي امتدت يوما إضافيا عن العام الماضي لتلبية الطلب الكبير على مشاهدة الأفلام.

 

 

 

أول مقدمة إعلانية تشويقية وبوستر للفيلم المنتظر «اشتباك»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» بعد شهر من عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي وحصوله على إشادات نقدية واسعة من الصحافة العالمية والعربية، أطلقت شركة فيلم كلينك الإعلان والبوستر التشويقيين لفيلم اشتباك للمخرج محمد دياب،

مزيد   2363