«فيلم كتير كبير» يمثل لبنان في مسابقة الأوسكار

1808 مشاهدة

 

بيروت ـ «سينماتوغراف»

أعلنت وزارة الثقافة اللبنانية ترشيح «فيلم كتير كبير» إلى جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي لعام 2016، بعد تصويت اللجنة المتخصّصة التي أطلعت علي جميع الأفلام والإنتاجات اللبنانية المشتركة التي صدرت هذه السنة.

وقد جاء هذا الترشيح بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في العديد من المهرجانات العربية والأجنبية وبعد فوزه بجائزة «النجمة الذهب» في المغرب وجائزة أفضل مخرج في الصين وجائزة لجنة التحكيم في سويسرا وجائزة أفضل ممثل عربي في الجزائر وترشيحات عدة من لندن إلى ولاية سان فرانسيسكو الأميركية إلى المكسيك والبرازيل، مروراً بتركيا وأوكرانيا وفرنسا ومشاركات عدة أخرى.

والفيلم تدور أحداثه حول شاب يريد أن يقوم بتهريب مخدرات خارج البلاد فيضطر إلي صنع فيلم كبير ليستغل علب الخام ويضع فيها شحنته الممنوعة باعتبار أن هذه العلب لا يجوز أن تمر عبر الاجهزة الالكترونية.

ويكشف الفيلم حالة الفساد والتناقض المجتمعي الذي تعيشه البلاد، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في مسابقة نور الشريف بمهرجان الاسكندرية السينمائي.

«شتاء مبكر» و«ذكرى المياه».. حكايات عن صعوبات الحب والزواج

ضمن أسبوعي المخرجين بفينيسيا فينيسيا ـ «سينماتوغراف»: د. أمل الجمل   كعادته بدأ مهرجان فينيسيا السينمائي فعالياته مبكرا قبل الافتتاح بيوم واحد إذ عرض ثمانية أفلام منها ثلاثة لأورسون ويلز ضمن قسم الكلاسيكات، وخمسة

مزيد   2179