قائمة «الاندبندنت» البريطانية لأفضل الأفلام العالمية في 2016

1899 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

قبل نهاية عام 2016، وضعت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية قائمة بأفضل الأفلام العالمية قبل مطلع العام الجديد. وابتعدت الصحيفة البريطانية، عن التقييم المعتمد على استفتاء الجمهور، أو عبر لجنة مهرجان سينمائي، واعتمدت على رأي النقاد الذين يملكون رؤية مُحايدة، ويعتمدون في تقيمهم على الرؤية الفنية مع الأخذ في الاعتبار الهدف والمضمون والرسالة التي يوجهها الفيلم فقط.

وفيما يلي، نستعرض لك أفضل الأفلام لعام 2016 بشهادة النقاد..

toni-erdmann

Toni Erdmann

يتناول فيلم “توني إردمان” قصة أستاذ الموسيقى فينفريد البالغ من العمر 65 عاما، عاشق المرح والمزاح، وهو يعيش مع كلبه العجوز وابنته إينيس، تحقق نجاحا مهنيا كبيرا، وتجوب العالم من أجل تحسين وتطوير الشركات المختلفة، تسعى جاهدة لإثبات نفسها في عالم مهني يسيطر عليه الرجال، وأجمع عليه النقاد باعتباره أفضل فيلم مشارك في المنافسة بمهرجان كان السينمائي.

moonlight

Moonlight

يروي الفيلم حياة رجل يُعاني من العنصرية منذ الطفولة إلى البلوغ، ويسعى لإيجاد مكان له في العالم.

elle

Elle

في إطار من الدراما والإثارة، تدور أحداث فيلم Elle حول شخصية ميشيل صاحبة الشخصية القوية، وصاحبة إحدى شركات الألعاب، التى تحب عملها، تتعرض لهجوم من شخص غريب داخل منزلها يغير حياتها إلى الأبد وعندما تتعقب المعتدى عليها تدخل فى لعبة مشوقة وخطيرة.

certain-women

Certain Women

هو فيلم من فئة الدراما، تدور أحداثه حول ثلاث سيدات يقطنان سويًا فى ولاية مونتانا، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي درامي.

american-honey

American Honey

تدور أحداث الفيلم حول فتاة مراهقة لا تملك أي شيء لتخسره، تقرر الانضمام لفريق المبيعات بإحدى المجلات المتخصصة في السفر، وتعلق في دوامة من الحفلات الصاخبة والخروج عن القانون في ظل اشتباكها مع منطقة الغرب الأوسط بحضور مجموعة من المنبوذين.

i-daniel-blake-3

I Daniel Blake

يُعد هذا الفيلم من أهم الأفلام التي أُنتجت هذا العام،  لأنها تسلط الضوء على مرحلة ما بعد الـBrexit بريطانيا.

manchester-by-the-sea

Manchester by the Sea

تدور أحداث الفيلم حول عَم تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق بعد موت والده.

things_to_come

Things to Come  

تدور أحداث الفيلم حول شخصية ناتالي التي تُدرس الفلسفة بمدرسة في باريس، وهي شخصية شغوفة بعملها مُحبة للتأمل والتفكير، متزوجة ولديها طفلين، تقسم وقتها بين أسرتها، وطلابها، ووالدتها المتسلطة للغاية، تستمر الأمور على هذا المنوال إلى أن يعلن زوجها ذات يوم، أنه على وشك تركها من أجل إمرأة أخرى، وتتوالي الأحداث.

paterson

Paterson

تدور قصة الفيلم حول شخصية ” باترسون” الذي يعيش في ولاية “نيوجيرسي”، يُعاني من الروتين والرتابة بسبب طبيعة عمله التقليدية وبسبب تكرار برنامجه اليومي، ويقوم خلال ذلك بكتابة الشعر محاولًا في ذات الوقت أن يواجه تحديات حياته الزوجية مع زوجته .

the-death-of-louis

The Death of Louis XIV

فيلم فرنسي تاريخي للمخرج الفرنسي البريت سيرا، ويتناول فترة حكم الملك لويس السادس عشر التي انتهت بإعدامه، واجمع النقاد على هذا الفيلم الذي ودعه الجمهور بالتصفيق الحار في العرض الأول له بمهرجان كان السينمائي الدولي.

عرض أربعة أفلام للمخرج الايطالي الراحل إيتوري سكولا بالجزائر

الجزائر ـ «سينماتوغراف» ينظم المركز الثقافي الايطالي، خلال شهر أبريل المقبل، أسبوعا سينمائيا يخصص لاستعادة ذكرى المخرج الراحل «إيتوري سكولا»، عبر عرض أربعة من أفلامه الشهيرة، والتركيز على علاقته بالجزائر التي شاركت في إنتاج

مزيد   766