«قبلة عاطفية» لـ بيلموندو وآنا كارينا ملصق «كان السينمائي» لعام 2018

150 مشاهدة

كان ـ «سينماتوغراف»

أزاحت إدارة مهرجان كان السينمائي اليوم الستار عن الملصق الرسمي للدورة الـ71، وهو عبارة عن رجل وامرأة (بيلموندو وآنا كارينا) يتشاركان في قبلة عاطفية، ومأخوذ من فيلم « Pierrot le Fou» الصادر عام 1965 للمخرج  جان لوك غودار، ومستوحى من أعمال المصور جورج بيير (1927-2003)، الذي خلد بصماته في أكثر من مائة فيلم في مهنه امتدت 30 عاماً، بدأت في عام 1960 مع جاك ريفت وألان رينايس ولويس مالل، ثم عمل بالشراكة مع روبرت إنريكو، إيف روبرت، كلود سوتيت، برتراند تافيرنييه، أندريه زولوسكي، أندريه وجدا، وبالطبع جان لوك غودار.

أسس جورج بيير جمعية التصوير الفوتوغرافي للأفلام، المكلف بالدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للمصورين السينمائيين.

الملصق نفسه من عمل مصممة الرسوم الجرافيكيه فلور ماكين. ومستوحى من ثقافة البوب، حيث تمزج هذه المصوره البالغة من العمر 27 عامًا بين الرسم والفن الرقمي في عالم نابض بالحياة وملون. وهي تعمل في مجال الأفلام العاطفية،  مع شركات يونيفرسال بيكتشر، وقنوات برامونت، ومجموعة أوروبا، ووايلد سايد، والإيه آر تي، لإعادة النظر أو إنشاء بدائل للملصقات السينمائية.

سبيلبرغ يتعاون مع مخرج أفلام جيمس بوند لإنتاج فيلم عن الحرب العالمية الأولى

الوكالات ـ «سينماتوغراف» يستعد مخرج أفلام جيمس بوند، سام ميندز، للتعاون مع المخرج العالمي الحائز على الأوسكار ستيفن سبيلبرغ لتصوير فيملها القادم، عن أحداث الحرب العالمية الأولى 1917، وذلك في أول عمل سينمائي له

مزيد   78