قبل حفل الأوسكار الـ90 دعوة قضائية ضد «Shape of Water» بسرقة فكرته

150 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

اقام نجل الكاتب المسرحي الأمريكي بول زيندل، دعوى قضائية أمس الأربعاء امام إحدى المحاكم الأمريكية، يتهم فيها صُناع فيلم الفانتازيا والدراما “The Shape of Water” بسرقة فكرة الفيلم من مسرحية “Let Me Hear You Whisper”، والتي قام والده بكتابتها عام 1969.

واستند ديفيد زيندل، في دعواه أن أوجه الشبه بين العملين مذهلة جدًا، بحيث يجب النظر إلى الفيلم على أنه معالجة واضحة لمسرحية والده، وشملت الدعوى اتهامات لشركة فوكس سيرش لايت، ومخرج ومؤلف الفيلم جييرمو ديل تورو، والمنتج دانيال كروس، بانتهاك حقوق الطبع والنشر التي تعود الآن إلى ابناء الكاتب المسرحي.

ووفقًا للدعوى المقدمة، فإن أحداث المسرحية الأصلية تدور حول انثي انطوائية تنشـأ علاقة بينها وبين أحد الدلافين اثناء عملها بأحد المختبرات إبان فترة الحرب الباردة، وعندما تكتشف هذه الأنثى أن العلماء سوف يقومون بتشريح الدولفين، تقوم بتهريبه في عربة الغسيل وإعادته للمياه مرة أخرى، وهذا التشابه وصل إلى حد التطابق مع قصة الفيلم.

من جانبها أصدرت شركة فوكس سيرش لايت بيانًا، انكرت خلاله كل المزاعم التي وجهها لها نجل بول زيندل، وقالت: “إن فكرة الفكرة ليست مقتبسة من مسرحية زيندل، وسوف نقدم للمحكمة طلبًا بالرفض، وسوف ندافع عن أنفسنا بقوة”.

وأضافت الشركة في بيانها: “نحن نفهم هذه الإدعاءات في هذا الوقت الراهن، والتي تتزامن مع تصويت أعضاء الأكاديمية لجوائز حفل الاوسكار السنوية، والتي نال خلالها الفيلم ترشيحات لـ 13 جائزة”.

حياتهم: شرطة لندن تحقق في اعتداءات جنسية ارتكابها منتج هوليوود هارفي واينستين

الوكالات ـ «سينماتوغراف» علمت بي بي سي أن الشرطة البريطانية تجري تحقيقات في عدة مزاعم، بتورط المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين في اعتداءات جنسية. وقالت شرطة العاصمة لندن إنه متهم بالاعتداء على ثلاث نساء

مزيد   500