قصة عن بطل قومي في إيطاليا تتحول إلى فيلم للرسوم المتحركة

64 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يعدّ جينو بارتالي من عملاقة الرياضيين الإيطاليين، وهو بمثابة بطل وطني في إيطاليا لأسباب لا تخفى عن أحد؛ فالدرّاج الذي ولد في فلورنسا شمال البلاد في العام 1914 وتوفي في العام 2000 تمكّن من تحقيق بطولة “طواف فرنسا” (تور دو فرانس) مرتين، كما فاز بجيرو ديتاليا (طواف إيطاليا) ثلاث مرات.

إضافة إلى ذلك، أنقذ بارتالي نحو 800 شخص ينتمون إلى الديانة اليهودية إبان الحرب العالمية الثانية.

وادّعى بارتالي وقتئذ أنه يتدّرب على دراجته الهوائية عندما أوقفه رجال موسوليني، فيما كان في الحقيقة يهرّب على دراجته رسائل وصوراً لجوازات سفر للمقاومة الإيطالية.

هكذا، من أجل شخصية أيقونية مثل بارتالي، قررت منتجة الأفلام الإيطالية، سابرينا كاليباري، الانطلاق بمشروع لصناعة فيلم رسوم متحركة عنه.

وتقول كاليباري “كان على أحدهم أن يخبر هذه القصة لأن هناك كثيرين لا يعرفونها، ولهذا السبب تحديداً بدأنا بالمشروع. ووجدنا أن اللجوء إلى فنّ التحريك هو الخيار الأنسب للوصل إلى شريحة واسعة من المشاهدين منهم الأطفال والبالغين. نأمل في أن يفهم الناس أنّ الرياضة ما زال بإمكانها أن تكون “نظيفة””.

«حبيبي بيستناني عند البحر» في سينما زاوية بالقاهرة غدا

  القاهرة ـ «سينماتوغراف» بعد جولاته في المهرجانات السينمائية الدولية المختلفة، وحصوله على خمس جوائز، تعرض شركة MAD Solutions الفيلم الوثائقي حبيبي بيستناني عند البحر بحضور مخرجته ميس دروزة في سينما زاوية، غدا الثلاثاء

مزيد   802