لجنة مشاهدة «أسوان لأفلام المرأة» تتابع اختيار أعمال الدورة الأولى

485 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف

عقدت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي سيقام في الفترة من 20 إلى 27 فبراير المقبل، اجتماعًا مع لجنة المشاهدة لمتابعة عملية اختيار الأفلام المشاركة في مسابقتي المهرجان خلال دورته الأولى “مسابقة الأفلام الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة” إضافة إلى القسم الرسمي خارج المسابقة.

حضر الاجتماع السيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير المهرجان، والمخرج أحمد حسونة المستشار الفني للمهرجان، وأعضاء لجنة المشاهدة الناقد والروائي سعد القرش رئيس تحرير مجلة الهلال، والدكتورة داليا السجيني مدرس الأدب الفرنسي بآداب القاهرة، والمخرجة دينا حمزة، والمخرج يوسف هشام، ومقررة اللجنة الناقدة رشا حسني.

ومن المنتظر أن يواصل المهرجان تلقي الأفلام الراغبة في المشاركة حتى منتصف ديسمبر الجاري، على الموقع الإلكتروني www.aiwff.org.

وقال المخرج أحمد حسونة، إن لجنة المشاهدة تواصل عملها حاليًا لاختيار الأفلام التي تتناول قضية تتعلق بالمرأة، أو الأفلام التي تصنعها المرأة كمخرجة أو كاتبة، وذلك من بين الأعمال التي أنتجت عامي 2015 و2016.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تتولى رئاسته الشرفية النجمة إلهام شاهين، وسيقام برعاية وزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة، ويكرم في دورته الأولى الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي.