لقطات جديدة من «اشتباك» الذي يفتتح تظاهرة كان «نظرة ما»

6 مشاهدة

 «سينماتوغراف» ـ كريم منسي

بدأ المخرج المصري محمد دياب في نشر لقطات من فيلمه الجديد «اشتباك» الذي اختارته إدارة مهرجان كان في دروته الـ69 ليفتتح تظاهرة «نظرة ما»، حيث ظهرت الممثلة نيللي كريم في صورة محاصرة بين عشرات من قوات الأمن المركزي، وذلك أثناء تصوير الفيلم، في مشهد لتظاهرة مناهضة للحكومة وفقا لأحداث الفيلم.

وفي صورة أخرى من كواليس الفيلم أوضحت الاشتباكات التي وقعت بين المتظاهرين وجنود الأمن المركزي، وهي تعكس شكل المظاهرات التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة.

وفيلم «اشتباك» إنتاج مشترك بين فرنسا، ومصر، وألمانيا، والإمارات العربية المتحدة، وثانى الإنتاجات الكبيرة لشركة «فورتريس فيلم كلينك» بالتعاون مع شركة EMC Media من الإمارات، وSampek Productions من فرنسا.

اشتباك 2

وتتناول أحداثه فترة حكم الإخوان ومحمد مرسي الرئيس الأسبق، والمظاهرات التي خرجت للمطالبة بإسقاطهم من الحياة السياسية، ويحمل العمل إسقاطًا سياسيًا على أن مصر لن تنجح في الخروج من أزمتها السياسية والاستمرار في مسيرة التنمية والتقدم إلا باتحاد كل التيارات المختلفة بها.

وتدور قصة الفيلم داخل سيارة تضم ممثلين عن تيارات سياسية مختلفة منها الليبرالي والعلماني والتيار المتدين ومواطنين عاديين لا تشغلهم السياسة فتنشب بينهم الكثير من المشادات والمشاحنات بسبب تمسك كل فصيل برأيه إلى أن يقع حادث للسيارة وتنحرف عن طريقها فتتحد كل الفصائل مع بعضهم البعض في محاولة للنجاة من موت محقق.

«اشتباك» من بطولة نيللي كريم، هاني عادل، طارق عبدالعزيز، محمد عبدالعظيم، أحمد مالك، عمرو القاضي، وسيناريو وحوار الأخوين خالد دياب ومحمد دياب، وإخراج محمد دياب.

«بيروت لسينما المرأة» يعلن عن أعضاء تحكيم مسابقات دورته الأولى

«سينماتوغراف» ـ طاهر مسفك   أعلنت إدارة مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، عن رئاسة  اللبنانية روز ماري شاهين، تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ضمن اللجنة المتشكلة من المخرجة المغربية مديرة مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف ملاك

مزيد   280