لمدة أسبوع.. «بركة يقابل بركة» في سينما زاوية بالقاهرة

916 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

ينطلق الفيلم السعودي بركة يقابل بركة للمخرج محمود صباغ بسينما زاوية بدءً من اليوم الجمعة 25 نوفمبر- تشرين الثاني، ولمدة أسبوع، ويعتبر الفيلم ممثل السعودية في ترشيحات الأوسكار لفئة أفضل فيلم أجنبي، حيث تم اختياره ضمن قائمة الطويله الأفلام المُرشحة لنيل الجائزة لعام 2017.

وحصل بركة يقابل بركة مساء أمس الخميس، على شهادة تقدير وذلك ضمن منافسته في مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (15 – 24 نوفمبر)، كما شارك في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية (28 أكتوبر – تشرين الأول إلى 5 نوفمبر).

وكانت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني (5 – 16 أكتوبر)، قد اختارت الفيلم السعودي للمشاركة في قسم ضحك (Laugh)، كما سبق اختياره ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي (8 إلى 18 سبتمبر – أيلول)، فيما كان عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية في قسم Forum.

ويحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

«باتمان ضد سوبرمان: فجر العدل» 25 مارس 2016

خاص ـ «سينماتوغراف» في شهر ابريل الماضي انطلقت أول مراحل تصوير الفيلم المنتظر وأحد أهم أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق (باتمان ضد سوبرمان: فجر العدل ـ Batman v. Superman: Dawn of Justice) بقيادة المخرج زاك

مزيد   1188