لمدة 3 أيام.. انطلاق فاعليات «ملتقى القاهرة السينمائي»

1053 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير  

افتتح المنتج محمد حفظي والمخرجة هالة خليل فاعليات ملتقى القاهرة السينمائي الدولي المقام في الفترة من 18 وحتي 20 نوفمبر الجارى، حيث شهد افتتاح الملتقى مجموعة من صناع السينما من عدد من الدول المختلفة، والذين حرصوا على المشاركة في الملتقى.

وتقوم فكرة الملتقى على اختيار مجموعة من الأفلام لتقديم دعم مالي لها، حيث يتم مناقشة تلك المشاريع بين صناعها وبين منتجين سينمائيين، حيث يقوم المنتجين باختيار بعض الأفلام ودعمها لكى يتم ظهورها إلى النور، كما يساهم الملتقى في تبادل الثقافات والخبرات السينمائية.

 وشهد الملتقى في يومه الأول جلسة مناقشات جمعت بين عدد من المشاركين في المتلقى، حيث تحدث كلاً منهم عن مشروعه ودارت مناقشات بينهم وبين بعضهم عن تفاصيل تلك المشاريع، سواء من حيث فكرة العمل أو مدة تصويره أو التكلفة الخاصة به، كما تم مناقشة المشاكل التى من الممكن أن تواجه تلك الأعمال. ويستمر المتلقى لمدة 3 أيام، حيث ينتهى يوم 20 نوفمبر بعد مناقشة كل الأعمال الفنية التى تم اختيارها للمشاركة.

لقطات تذكارية لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين قبل الافتتاح

برلين ـ «سينماتوغراف» قبل ساعات من انطلاق حفل الافتتاح، اجتمع أعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائى الدولى الـ66 والتى تترأسها نجمة الأوسكار الشهيرة ميريل ستريب، وذلك خلال مؤتمر صحفى للرد على الاسئلة والتقطات الصور

مزيد   1089