«ليلة حب» و«العار» فى بانوراما الاسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

1768 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يعرض مهرجان الاسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذى يفتتح 20 ابريل الحالى ضمن قسم البانوراما، عددا من الأفلام الروائية القصيرة خارج المسابقة الرسمية ومن بينها الفيلم المصرى «ليلة حب» من اخراج حلمى نوح، ويحكى عن رجل في حالة من الارتباك. في لحظة شديدة الخصوصية، وفي أحضان حبيبته، يشك في قدرته على احتضان الحياة.

العار
العار

 وفيلم «العار» من نيبال، ويتعرض لحكايات العمال بعد القرار التاريخي لحكومة نيبال بإلغاء السخرة، ولم تتواجد مساعدة حقيقية لهؤلاء العمال كي يتأقلموا على المجتمع الحر، وبعد الإفراج عن «باجواراي» من سخرة سهول غربنيبال، يجد نفسه باحثا عن خيط وإبرة لحياكة ملابسه الداخلية، الفيلم من اخراج سوشان براجاباتي. كما يعرض فى البانوراما الفيلم الجزائرى السويسرى «بابور كازانوفا» وتدور أحداثه فى الجزائر عام 2015 حيث يتجول «عدلان» و«تيروريست» في منطقة «القلب المقدس» بحثا عن بضعة دنانير، ينتظر الاثنان بفارغ الصبر نهاية الأسبوع ومباريات كرة القدم الجزائرية لفريق المولودية، حيث يمكنهم تعويض الفراغ في حياتهم اليومية بالغناء عن حبهم للنادي والحلم بالسفينة التي ستمكنهم من الفرار من بلدهم، الفيلم من اخراج كريم الصياد.

بابور كازنوفا
بابور كازنوفا

 ويشارك من باكستان فيلم «سفر» من اخراج بابار على ويتعرض لبطله «حسن» الذى يسعى فى سبيل توفير حياة أفضل لأسرته فيرحب بفرصة عمل «شيف» في أحد فنادق دبي. ويساعده صديقه «أختار» في الحصول علي التأشيرة وتذاكر السفر. ولكن عندما تحين ساعة السفر، يختفي «أختار».

الاثنين المقبل: فيلم «يلا! تحت الأرض» في سينما زاوية بالقاهرة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف» تعرض سينما زاوية بالقاهرة، يوم الاثنين المقبل، الفيلم الوثائقي «يلا! تحت الأرض Yallah! Underground» للمخرج فريد إسلام، الذي يتابع أحلام وقيود العديد من فناني الفرق الغنائية المستقلة في عدد من الدول

مزيد   688