ليلى علوى في «كان السينمائي» لحضور عرض النسخة المرممة من فيلم «المصير»

100 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تسافر النجمة ليلى علوى إلى فرنسا غداً، الأحد، لحضور افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الحادية والسبعين (8-19 مايو)، ويعرض فى الافتتاح النسخة المحدثة الجديدة لفيلم المخرج يوسف شاهين “المصير” ضمن برنامج العروض على الشاطئ.

ليلى تؤكد أن حضورها العرض بعد ترميم النسخة هو أقل شئ ترد به الجميل، للمخرج المبدع يوسف شاهين والذى قدمت معه واحدا من أحب أدوارها حيث كان تجربة مختلفة فى مسيرتها.

النسخة الجديدة من الفيلم تم تحديثها بجودة 4K فائقة الدقة على يد معمل إكلير يماج، بتمويل من شركة مصر العالمية وستوديو أورانج والسينماتك الفرنسى بدعم من المركز السينمائى الفرنسى، ويأتى عرضها فى كان تمهيدًا لبرنامج استعادى كبير لسينما يوسف شاهين من المقرر إطلاقه فى السينماتك الفرنسى خلال شهر أكتوبر المقبل.

فيلم “المصير” كان قد شارك فى المسابقة الرسمية لكان عام 1997، وحضر وقتها فريق العمل إلى جانب شاهين وهو نفس العام الذى نال يوسف شاهين فيه جائزة المهرجان الخاصة بدورته الخمسين تكريما عن مجمل أعماله، لكنها لم تكن المشاركة الأخيرة لشاهين فى المهرجان، فقد شارك بفيلم “الآخر” عام 1999 فى قسم نظرة ما، وبفيلم “إسكندرية نيويورك” عام 2004 فى القسم نفسه.