مؤسسة الشاشة في بيروت تشارك في «كان» بـ 3 أفلام

1156 مشاهدة

 «كان» ـ  سينماتوغراف

أعلنت مؤسسة الشاشة في بيروت عن مشاركة 3 مشروعات تدعمها المؤسسة ضمن برامج مختلفة موازية لفعاليات الدورة الـ 69 من مهرجان كان السينمائي، حيث سيكون فيلم أمل للمخرج المصري محمد صيام أحد 10 مشروعات أفلام طويلة تشارك في فعاليات فابريكة سينما العالم بـمهرجان كان السينمائي 2016.

الاسماك تقتل مرتين

وضمن فعاليات سوق الفيلم في كان، سوف يُعرض 20 دقيقة من فيلم الأسماك تُقتل مرتين للمخرج المصري أحمد فوزي صالح (إنتاج كريم أيتونا وتوماس ميكوليه) والذي لا يزال في مرحلة الإنتاج، يوم الاثنين 16 مايو – أيار، في الفترة من الرابعة وحتى السادسة مساءً في قاعة J.L.Bory – Palais K. العرض ينظمه سوق دبي السينمائي لعدد محدود من الموزعين وممثلي المهرجانات.

غرفة لرجل

كما سيُعرض أيضاً 20 دقيقة من فيلم غرفة لرجل للمخرج اللبناني أنطوني شدياق (إنتاج كارول عبود) الذي لا يزال في مرحلة الإنتاج ضمن فعاليات سوق الفيلم في كان يوم الاثنين 16 مايو – أيار، في الفترة من الثانية وحتى الرابعة عصراً في  Palais 1. تنظم العرض مؤسسة سينما لبنان لعدد محدود من الموزعين وممثلي المهرجانات.

الأفلام الخمسة المتصدرة شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع

الوكالات ـ «سينماتوغراف» تصدّر فيلم الإثارة والحركة «ديد بول» إيرادات شباك التذاكر في امريكا الشمالية، حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما مساء أمس الأحد. وحقق الفيلم، الذي يشارك في بطولته كل من رايان رينولدز ومورينا

مزيد   2282