«ماد ماكس» على كروازيت مهرجان كان السينمائي الـ68

965 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

«ماد ماكس ـ Mad Max» والذي يعرض بعنوان جانبي هو «طريق الغضبFury Road» ويطرح في صالات السينما 14 مايو المقبل، وهو مقتبس من ثلاثية سينمائية قام ببطولتها النجم ميل غيبسون أعوام 1979 و1981 و1985 على التوالي، يتم عرضه هذا العام على كروازيت فندق جراند مسرح لوميير خارج مسابقة مهرجان كان السينمائي في دورته الـ68.

والجديد في هذا الفيلم هو مشاركة عدد كبير من نجوم هوليوود في مقدمتهم البريطاني توم هاردي الذي يؤدي شخصية «ماكس» التي وقدمها غيبسون من قبل، إضافة إلى النجمة الجنوب إفريقية تشارليز ثيرون والممثلة الشابة زوي كرافيتز وأخرون، ويعد الحدث السينمائي المرتقب لعام 2015، ويستمد أهميته من أنه الجزء الـرابع لهذه السلسلة التي حققت نجاحا كبيرا في شباك التذاكر.

وتدور أحداث الجزء الجديد في عالم متخيل تسوده الفوضى ويتقاتل فيه البشر من أجل احتياجاتهم الأساسية كالماء والغذاء، ويبرز وسط هذه الفوضى ماكس الذي يلتقي بإمرأة غامضة تدعى فيوريسا والتي تسعى لقطع صحراء قاحلة للوصول إلى موطنها الأصلي بمساعدة ماكس، ليواجها خلال الطريق عشرات المواقف المثيرة، حيث تشتعل معارك عدة، من بينها حرب المياة وغيرها من الحروب التي يعيشها العالم في هذة المرحلة من تاريخ البشرية.

«البائع» لأصغر فرهادي من بين 7 أعمال دعمتها «الدوحة للأفلام» في «كان»

الدوحة ـ «سينماتوغراف» يشهد فيلم «البائع» من كتابة وإخراج أصغر فرهادي والذي شاركت مؤسسة الدوحة للأفلام في تمويله، عرضه العالمي الأول في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي 2016. كما اختيرت ست أفلام أخرى

مزيد   1273