مارك والبيرغ نجم من الوزن الثقيل

2820 مشاهدة

«سينماتوغراف» ـ أميرة لطفى

على مدى العقدين الماضيين اصبح مارك البيرغ نجما من الوزن الثقيل فى هوليوود، حيث باتت معروفة عنه ادواره المتنوعة والناجحة سواء كانت افلام  الرعب او الكوميديا. ترجم نجاحه امام الكاميرا الى ما وراء الكواليس كمنتج لعدد من الاعمال ووضعته الترشيحات لجائزة الأوسكار وغولدن غلوب فى الصف الاول لنجوم هوليوود من حيث المكانة الفنية والارقام التي يتقاضاها بملايين الدولارات.

فيلم «المقامر» هو أحدث الأفلام التي قام ببطولتها النجم الشهير مارك والبيرغ وتم عرضه فى دور العرض الاميركية يوم الكريسماس، وهو إعادة لفيلم تم تقديمه من قبل عام 1974 وقام ببطولته الممثل  جيمس كين.

الفيلم يدور حول أستاذ في الأدب يدمن لعب القمار، ويقوم بسرقة والدتة.

ويشارك في بطولة الفيلم مع والبيرغ  كل من الممثلة جيسكا لانج وبري لارسون، واخرجه روبرت وايت، أما السيناريو فقد قام بكتابتة ويليام موناهان الذي كتب من قبل سيناريو الفيلم الشهير «الراحلون» اخراج مارتن سكورسيزي.

مارك والبيرغ نجم من الوزن الثقيل

بدأ مارك والبيرغ حياته العملية كمغنى فى احدى الفرق الموسيقية مع اخيه بالاضافه الى انه اشتهر كموديل للعديد من الاعلانات بسبب لياقتة الجسمانية. ملامحه الجادة  وحسه المرهف بالاضافة الى تكوينه الجسمانى لفتا نظر المخرجين والمنتجين  ليكون ممثلا سينمائياً .. وبدا مارك التمثيل عام 1993 وقام بتمثيل حوالى 65 فيلماً حتى الان.

لفت مارك انتباه النقاد بالفعل بدايه من فيلمه المثير للجدل  «Boogi Nights» عام 1997 والذى رشح  للاوسكار .. ورغم ان مارك لم يكن الممثل الرئيسى فى الفيلم لكن موهبته واداءه فى الفيلم كانا كفيلان بإعلان عدد كبيير من النقاد من خلال عناوينهم فى العديد من الجرائد والمجلات عن مولد نجم جديد فى هوليوود.

ومن بعده تلاحقت الاعمال الناجحة فى اتجاه الممثل الشاب فى محاوله منه لتعويضه عن  مشاكله الشخصية التى تورط فيها وهو مراهق.. لمع نجم والبيرغ  فى فيلم «ثلاثة ملوك» عام 1999 وكان مشاركاً مع  البطوله النجم جورج كلونى  وايضا ايس كيوب واخرجه دايفيد راسل.

والفيلم تدور احداثه حول ثلاثه جنود يتم ارسالهم الى الخليج، وبعد حرب سنه 1991 يقومون بمساعده الثوار ضد نظام صدام حسين.

فى تصويت للنقاد عن الفيلم حاز على نسبه 94% وقالوا ان احداث الفيلم  تمزج بين الدراما والكوميديا وكانت موظفه بشكل جيد.

وقال بيتر برادشو عن الفيلم انه يعد فى تقديره نكهة غريبة، ولكنه بالتأكيد ممتع وذكى وهو من اكثر الاعمال التى انتجت نجاحا واثارة واثارة للدهشة، وكان جميع الممثلين فى الفيلم على مستوى عال جدا من الاداء واالحضور الممتع  على الشاشة.

مارك والبيرغ نجم من الوزن الثقيل

واختاره بعد ذلك المخرج المبدع مارتن سكورسيزى ليشارك مجموعة من نجوم هوليوود الواعدين عام 2006 منهم مات ديمون، ليوناردو ديكابريو والنجم الكبير جاك نيكلسون بطوله الفيلم  الشهير «The Departed».

وحصل الفيلم على 4 جوائز اوسكار .. وقال مارك ان هذا الفيلم اضاف له الكثير كممثل وان فترة اعداد الفيلم كانت من امتع الاوقات التى استمتع بها فى التمثيل بالاضافة الى ان الفيلم ساعد فى نشأة صداقة قوية بينه وبين وليوناردو مستمرة حتى الان. ومن اهم الافلام التى تحسب فى تاريخ والبيرغ الفنى فيلمه الشهير «The Italian Job» عام 2008 مع المخرج جيسون ستاثام.

وشارك مارك بالتمثيل والانتاج فى عام 2010 فى فيلم  الدراما الشهير والسيرة الذاتيه «The Fighter»، ويحكى قصة الملاكم الشهير ميكى وارد وهى قصه تقليدية لحياة ملاكم ولكنها بالفعل مثيرة للاهتمام وأعطى اداء مارك والبيرغ فى الفيلم الطاقة الدينماميكية الفريدة جدا بفضل ما يتحلى به الممثل الشاب من موهبة كونه العنصر الاساسى لنجاح الفيلم بكل المقاييس وكان أداؤه الافضل على مدار العام.

وفى نهايه المطاف، فان نجاح اى فيلم  يتوقف على عدد من الاشياء ولكن المفتاح الرئيسى للنجاح هو التمثيل .. الفيلم قام باخراجه  ديفيد أو. راسل، ورشح لـ 7 جوائز اوسكار منها جائزة افضل ممثل لمارك والبيرغ .

مارك والبيرغ نجم من الوزن الثقيل

فى عام 2011 شارك مارك فى فيلم الخيال العلمى «Planet Of The Apes»، وهو مقتبس من روايه كوكب القردة التى قام بتاليفها بيير بول وتدور احداثه حول رائد فضاء يتحطم مكوكه على كوكب يعيش فيه عرق ذكى من القردة يستخدمون البشر كعبيد.

كما شارك والبيرغ عام 2012 فى الفيلم الكوميدى «Ted» وقال عنه النقاد ان مجرد فكرة وجود الدب تيدى فى الفيلم والرسوم المتحركة فيه كفيل بإضافه البهجة والفرحة  لمشاهده بالاضافة الى تألق مارك والبيرغ وبراعتة فى اظهار موهبتة وكفاءتة المعتادة. حصل الفيلم على جائزة MTV Movie Awards ، وهى جائزة مهمه فاز بها من قبله العديد من النجوم الكبار منهم جونى ديب، وتوم كروز، جيم كارى.

«دبي السينمائي» يعلن عن المجموعة الثانية من أفلام برنامج «سينما العالم»

دبي ـ «سينماتوغراف» كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن المجموعة الثانية من الأفلام العالمية التي تتضمن 11 فيلماً ستُعرض ضمن برنامج «سينما العالم» في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر المقبل. وستأخذ الأفلام الجديدة

مزيد   696