محادثات بين هوليوود و«آبل» لعرض أحدث الأفلام على «iTunes»

706 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تنوي شركة “آبل” توفير خدمة استئجار الأفلام على تطبيق “iTunes”، بالتزامن مع وجودها في صالات السينما، وتجري محادثات مع أهم شركات الإنتاج والتوزيع السينمائي في العالم.

وأفاد موقع “بلومبيرغ” الأميركي، أمس الأربعاء، بأن “آبل” التقت مسؤولين في شركات “20th Century Fox” ،”Warner Bros”، و”Universal Pictures”، للحصول على حق تأجير الأفلام، بعد إطلاقها بأسبوعين فقط في صالات السينما. وقد تساعد الخطوة المرتقبة “iTunes” في تنويع محتواه، لتعزيز منافسة شركتي “نتفليكس” و”أمازون”، إذ بلغ عدد المشتركين في الخدمة 20 مليونا، لكنها لا تزال متخلفة عن منافسيها في العروض السينمائية والتلفزيونية المتاحة عبرها.

ورأى الموقع أن الخطوة قد تؤدي إلى زيادة التوتر الموجود أصلاً بين شركات الإنتاج والتوزيع ودور العرض السينمائية، بسبب الركود الحاصل أخيراً في نسبة الحضور إلى دور العرض.

علماً أن الشركات تعطي عادة دور العرض حقاً حصرياً بعرض الأفلام، لمدة 90 يوماً أو أكثر، قبل إصدارها على “دي في دي” أو إتاحتها للشراء عبر الإنترنت. وتوقع توفر الميزة الجديدة على “iTunes” بعد عام ونصف العام من الآن.

كيفن كوستنر: رفضت أجزاء أخرى لأفلامى وأعود للسينما بثلاثة أعمال جديدة

رهنت منزلى من أجل «الرقص مع الذئاب» وتكلفته لم تتجاوز 16 مليون دولار الوكالات ـ «سينماتوغراف» لا يزال النجم الامريكى الكبير كيفن كوستنر يتمتع بذات البريق والحضور الذى تميز به منذ أطل بوجهه الوسيم

مزيد   2938