محمد حفظي يتحدث عن تمويل الأفلام العالمية في «دبي السينمائي»

66 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

يستعد المنتج والسيناريست محمد حفظي للسفر إلى دبي للمشاركة في حلقة نقاشية تحت عنوان (المال يتحدث: حالة تمويل الأفلام العالمية)، وتُقام في الثانية ظهر اليوم الجمعة 8 ديسمبر – كانون الأول وتستمر لمدة ساعة، ضمن فاعليات المنتدى، وهو أحد برامج سوق دبي السينمائي الذي يُقام ضمن فاعليات الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وبالإضافة إلى حفظي، يشارك في الحلقة النقاشية المنتج بيرتراند فايفر (Le Bureau) والمنتج جوناثان ديكتر (Voltage Pictures) وبيتر ترين مدير عام شركة IMC للأفلام العالمية والمستقلة، ويرأس اللجنة المنتج ماتيو رودس (The Hideaway Entertainment)، وسوف ينقل الخبراء وجهات نظرهم عن الوضع الراهن لتمويل الأفلام، وتصوراتهم للوضع في المستقبل.

سوق دبي السينمائي هو منصة فريدة من نوعها تهدف إلى تسليط المزيد من الضوء على أفضل الانتاجات العربية وعرضها على الجمهور العالمي، ويعتبر هو المنصة الرائدة والوحيد من نوعه في عرض الانتاجات العربية، وأصبح وجهة تساهم في تأسيس وتطوير صناعة السينما الإماراتية والعربية، ويعتبر سوق دبي السينمائي القلب التجاري النابض للمهرجان، ومقراً لعقد صفقات الشراء والاستحواذ للانتاجات العربية السينمائية والتلفزيونية. ويضم السوق عدداً من المبادرات والخدمات والشراكات التي تتيح لخبراء الصناعة والشركات من داخل وخارج العالم العربي بتأسيس علاقات عمل تجارية.

جميلات وراء الكاميرا

(نجومية الممثلات تدفعهن  إلي الوقوف أمام الأضواء، لكن بعض الجميلات يكسرن المألوف ويفضلن العمل كمخرجات) خاص ـ “سينماتوغراف” من أجل إبراز مواهب دفينة تتخذ بعض الجميلات مهنة الإخراج طريقا للشهرة، وأحيانا لطرح مواضيع تثير

مزيد   1067