محمد عاطف مديرا لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

3077 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قرر مجلس إدارة المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور أحمد عواض إسناد الناقد محمد عاطف منصب مدير مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، المزمع عقده في الفترة بين ٢٠ – ٢٦ أبريل المقبل.

وصرح عاطف أن توليه لمسؤولية إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يمثل شرفا كبيرا له، لكنه أيضا مهمة ثقيلة يتمنى أن يؤديها على أكمل وجه مشرف، يتناسب مع تاريخ المهرجان العريق، ويلبي حسن ظن الأساتذة والزملاء الذين رحبوا بالقرار، وأبدوا فور علمهم به الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم.

وعن عدد الأفلام التي تتنافس على الاشتراك في المسابقة الرسمية لدورة المهرجان هذا العام، صرح عاطف أنه تجاوز حتى الآن الألف فيلم بين تسجيلي طويل وقصير، وروائي قصير وتحريك، فيما تكثف لجنتي مشاهدة على الاختيار من بينها، كما أعلن أيضا أن باب التسجيل مازال مفتوحا أمام صناع الأفلام من خلال موقع المهرجان حتى يوم ٢٥ من الشهر الجاري.

محمد عاطف
محمد عاطف

أما فيما يخص لجنة التحكيم، أكد عاطف قرب الاستقرار على الأسماء المرشحة لهذه المهمة حيث تجري مشاورات مكثفة بينه وبين الدكتور أحمد عواض رئيس المهرجان حول هذا الأمر، المرهون الانتهاء منه بعد إقرار عواض النهائي لاسم الدولة ضيف الشرف المُقترحة لدورة المهرجان هذا العام.

تأتي إدارة محمد عاطف لمهرجان الإسماعيلية خلفا للسيناريست محمد حفظي الذي تولى إدارة المهرجان لثلاث سنوات وصفها عاطف بسنوات تجديد شباب المهرجان حيث شهدت السنوات الثلاث مساهمات إيجابية شملت شكل المهرجان وبنيته.

يذكر أن محمد عاطف انتهى مؤخرًا من مهمته كمدير فني للدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية حيث جاء خلفا للناقد القدير يوسف شريف رزق الله وبترشيح خاص منه أثر انتقال رزق الله إلى إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقد انتهت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية في الأسبوع الماضي، مصحوبة بإشادة إعلامية بمستواها المرتفع فنيا، والذي امتاز بتنوع أفلام المسابقة الرسمية وجودة اختيارها، وزيادة عدد الدول المشاركة، فضلا عن لجنة التحكيم المُشكلة من أبرز صناع الأفلام في مصر والعالم العربي وأوروبا.

«أجيال السينمائي» وتحضيرات الدورة الرابعة.. الثقافة والسياحة تدعمان الفن السابع

 «سينماتوغراف» ـ محمود علام تشهد الدورة الرابعة لمهرجان أجيال السينمائي تزايدا في مبادرات الدعم والرعاية المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة في دولة قطر، والتي أعلنت عن تقديم دعمها للدورة التي تنطلق في الـ 30

مزيد   692