مخرج أمريكي ينتقد أنجح الأفلام الأمريكية ويسميها بالنازية

844 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

انتقد المخرج الأمريكي “جون مكتيرنان” أفلام هوليوود (“بريداتور”، “داي هارد”، “البطل الأخير”) انتقادا لاذعا، وبالأخص فيلم “المنتقمون” حيث قد صرح بأن منتجي هذه الأفلام أناس نازيون.

وقال المخرج: “يستطيع المشاهد رؤية الكثير من الإثارة والعنف في مثل هذه الأفلام، ولكن لا يمكنه رؤية أناس طبيعيين! فعندما يشاهد أطفالنا هذه الأفلام يبدؤون التفكير بأنهم بشر ذوو قدرات محدودة، لا يملكون أي شيء يميزهم في الحياة بخلاف الأبطال الخارقين، مما يؤدي إلى فقدانهم ثقتهم بأنفسهم”.

وأضاف أن الأطفال كانوا سابقا يتعلمون ويتهذبون عن طريق الأفلام، أما الآن فإن رجال الأعمال ينتجون أفلاما هدفها الربح المادي لا أكثر.

واعترف المخرج بأنه لا يستطيع مشاهدة معظم الأفلام الأمريكية لأسباب سياسية، وأن أكثر الأفلام يثير شكه منذ الدقيقة الأولى لمشاهدتها.

“جون مكتيرنان” مخرج ومنتج أفلام أمريكي من مواليد 8 يناير/كانون الثاني 1951، قام بإخراج وإنتاج عدة أفلام منها “داي هارد” ،”بريداتور” ، “الساحرة” و “المحارب الـ13″ و”قضية توماس كراون” و” قاعدة “كلايتون”.

مخرج «ظل الجليل»: هناك حالة ضبابية تسيطر على السينما السورية

محمد موسى: السينما الوثائقية ضرورة لكشف الحقيقة أمام الأجيال القادمة «سينماتوغراف» ـ رشا الصالح صارت السينما التسجيلية والوثائقية كأداة تعبيرية مطلبا كبيرا فى الأعوام الأخيرة، ذلك أنها سينما الحقيقة صاحبة العين الكاشفة لمجريات الأحداث

مزيد   2113