«مسافر: حلب – إسطنبول» يفوز بجائزتين في «البوسفور السينمائي» 

252 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

فاز فيلم (مسافر: حلب – إسطنبول) بـجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي، وجاء هذا في حضور مخرجة الفيلم أنداش هازيندار أوغلو ومنتجته وبطلته صبا مبارك، وهو العرض الثاني للفيلم في تركيا، بعد عرضه في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي فاز فيه بـ جائزة الجمهور.

جائزة أفضل فيلم تتضمن جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار، وبهذا يكون الفيلم قد حصد ثالث جوائزه خلال أقل من شهر.

مسافر: حلب – إسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

السبت: إعلان النسخة الثانية من جوائز النقاد في «دبي السينمائي»

دبي ـ «سينماتوغراف» يستعد مركز السينما العربية، للكشف عن النسخة الثانية من جوائز النقاد السنوية، على هامش فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان دبي السينمائي، وذلك خلال مؤتمر صحافي يعقده غداً السبت في الثالثة عصراً،

مزيد   166