مشاهير بوليوود في دبي للاحتفال بعد توزيع جوائز الـ«إيفا»

930 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أعلنت الأكاديمية الدولية للأفلام الهندية عن انطلاق الدورة الـ17 لجوائز الـ«إيفا»، التي تقام في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة ما بين 23 و26 يونيو الجاري. وتعد «إيفا» إحدى أضخم الفعاليات السينمائية في بوليوود، وجوائزها الأهم والأكثر تقديراً عالمياً على صعيد السينما الهندية، وهو الحدث الذي يترقبه الملايين من عشاق السينما الهندية حول العالم، للاحتفاء بنجومهم المفضلين.

ويشهد الحفل حضوراً واسعاً لنجوم بوليوود، أمثال سلمان خان، وهريثيك روشان، وبريانكا تشوبرا، وديبيكا بادوكون، وسوناكشي سينشا، وتايغر شروف. آنيل كابور، إضافة إلى مجموعة من الاستعراضات المميزة. وسيقدم حفل الجوائز هذا العام نجمي بوليوود الشهيرين فرحان أكتار وشهيد كابور.

وبهذه المناسبة، صرح ويز اندريه تيمينز، مدير «ويزكرافت انترناشينال انترتيمنت»، المسؤولة عن تنظيم الحدث، أن «(إيفا) استطاعت أن تقوم بنقلة نوعية في صناعة السينما الهندية، وأن تسهم بوصولها إلى العالمية»، وعن إقامة الحفل لهذا العام في مدريد، قال «يصادف هذا العام الاحتفال بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الهند وإسبانيا، وسيعكس الحفل الثقافة الغنية لكلا البلدين».

وقال سلمان خان «لطالما لعبت (إيفا) دوراً كبيراً في نشر صناعة السينما الهندية حول العالم، ولا شك في أن الحفل سيكون مميزاً هذا العالم، خصوصاً أنه سيقام في مدينة عالمية كمدريد لها سحرها الخاص». كما سيتوجه نجوم بوليوود إلى دبي في التاسع من يوليو، للمشاركة في حفل الجالا، الذي سيقام عقب جوائز الـ«إيفا» برعاية سيتي سينما.

 ومن المقرر مشاركة كبار مشاهير ونخبة السينما الهندية في الحفل، الذي ستتخلله عروض فريدة للأزياء الهندية على السجادة الخضراء. وهي ليست المرة الأولى التي يقع فيها خيار نجوم بوليوود على دبي للاحتفال، والتي تعتبر وجهتهم المفضلة، كما سبق وأن صرحوا سابقاً.

16 مشروعاً تتميز بالرؤية الفنية في «منطلق الجونة السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» أعلنت إدارة منطلق الجونة السينمائي عن مجموعة المشاريع المختارة للمشاركة في فعالياته التي تشكل ركناً أساسيا من أركان مهرجان الجونة السينمائي الدولي في الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر 2017 .

مزيد   328