مغامرة «تصميم 007 – 50 عاماً من بوند» في دبي

502 مشاهدة

 دبي ـ «سينماتوغراف»

تحتفل «إعمار العقارية» بمضي أكثر من 50 عاماً على إطلاق سلسلة أفلام «جيمس بوند» الشهيرة، عبر توفير باقة من التجارب المذهلة ضمن إطار معرض «تصميم 007 – 50 عاماً من بوند».

ويستضيف «برج خليفة» فعاليات المعرض، من 14 نوفمبر تشرين الثاني 2016 حتى 13 فبراير شباط 2017. ويقدم المعرض، الذي يقام في مبنى «ذا أنيكس» الملحق ب «برج خليفة»، جميع التصاميم والأنماط المرتبطة بسلسلة أفلام «جيمس بوند» مع الإضاءة على الاحترافية الكامنة وراء اختيار مواقع التصوير، والموسيقى، والأدوات، والسيارات، ووسائل التكنولوجيا، والأزياء التي استخدمت لتجسيد الشخصية الشهيرة على مدى 5 عقود.

designing007

وتغطي أجواء هذه الفعالية الاحتفالية مختلف الأصول التابعة لشركة «إعمار» بما فيها «قمة البرج، برج خليفة»، و«ريل سينما» و«دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» في «دبي مول»، «ودبي فاونتن».

وبهذه المناسبة، قال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في «إعمار العقارية»: «يعد «برج خليفة» تحفة معمارية ساهمت في الارتقاء بعلوم التكنولوجيا إلى آفاق جديدة، ولذلك فهو يشكل الخيار الأمثل لعيش أجواء التشويق والإثارة التي اعتادها عشاق أفلام «جيمس بوند». وسيتاح لزوار«وسط مدينة دبي» على مدى 3 أشهر خوض تجربة استثنائية، نكشف فيها، وللمرة الأولى في المنطقة، بعضاً من جوانب الإبداع والحرفية العالية التي تقف وراء سلسلة أفلام «جيمس بوند». وتؤكد إقامة هذا المعرض في دبي المكانة المتميزة التي تتمتع بها المدينة كوجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات المرموقة».

dsc_0862

ويقدم المعرض مجموعة من المعروضات الخاصة بسلسلة الأفلام الشهيرة مثل الأزياء، وتصاميم الإنتاج، والسيارات، والمعدات، والمؤثرات الخاصة، والتصاميم الجرافيكية، ومواقع التصوير الفريدة، والأسلحة التي كان يستخدمها «بوند»، والخدع البهلوانية، والأدوات النادرة، ما يتيح الفرصة أمام الزوار لخوض تجربة غامرة يعايشون فيها مسيرة العميل السري «بوند» على مدى 50 عاماً.

995x480-007

دانيس تانوفيتش في أول ندوات قمرة الدراسية

ناقش أهمية القصص والتكلفة البشرية للحروب ودور الأسرة في حياته الدوحة ـ «سينماتوغراف» في أول الندوات الدراسية للدورة الأولى من ملتقى قمرة، تحدث صانع الأفلام البوسني دانيس تانوفيتش عن مسيرته الفنية وما أثر عليها

مزيد   798