«الأطفال السينمائي» يستقطب 800 من صناع الأفلام في الإمارات

782 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

ينطلق مهرجان الأطفال السينمائي الدولي، الذي يقام وفقاً لشراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وبدعم من شركة «نيكون»، في دورته الثالثة في العام 2016 في 28 الجاري ويستمر حتى 7 مايو المقبل. وتسلط فعاليات المهرجان بالتعاون مع سينما فوكس، الضوء على المواهب الإبداعية واستعراض مقومات الابتكار التي ظهرت خلال مراحل إنتاج الأفلام الفائزة.

ونظم مهرجان الأطفال السينمائي الدولي أكثر من 15 ورشة عمل بالتعاون مع مدرسة نيكون للتصوير، شارك فيها نحو 800 طالب من مختلف أرجاء الدولة. شكلت فرصة فريدة لإشراك الطلاب وإثراء خبرتهم في مجال صناعة الأفلام.

وأضاف منظمو مهرجان الأطفال السينمائي الدولي فئة جديدة في المسابقة مستمدة من إدارة حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي تحت شعار «معاً من أجل حماية أفضل».

وقال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات: «تجديد شراكتنا مع مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يعتبر خطوة أساسية بالنسبة لنا، نظراً لأهميته ودوره في توفير منصة مثالية لصناع الأفلام المستقبليين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم. وخلال السنوات الأخيرة، شهدنا نمواً في إنتاج الأفلام الإبداعية، وهذا ما يؤكده تنامي أعداد الأفلام المشاركة في المهرجان في دورته لهذا العام».

وأضاف: «فاقت مستويات الإقبال للمشاركة في المهرجان كل التوقعات، ما يعتبر دليلاً على تطورات إمارة دبي لتصبح وجهة مزدهرة لصناعة الأفلام والإنتاج، فضلاً عما تقدمه من دعم لجميع المواهب الإبداعية الشابة».

وقال جيوتي جاين، المؤسس ومدير مهرجان الأطفال السينمائي الدولي: «لم تقتصر جهود مهرجان الأطفال السينمائي الدولي على تعليم وتمكين الشباب في الإمارات، بل أسهم في تحفيز الطلاب للانخراط فعلياً في قطاعات الإعلام وصناعة الأفلام والمجالات ذات الصلة».

الأربعاء المقبل .. العرض الخاص للفيلم المصري «تسعة»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» يحتفل صناع الفيلم المصري «تسعة» بالعرض الخاص للفيلم يوم الاربعاء المقبل بسينما جالاكسى بمول العرب بحضور أبطاله وعدد من النجوم الكبار مثل ليلى علوى ويسرا والهام شاهين وقصى خولى لمساندة الفيلم

مزيد   869