مهرجان طهران للأفلام القصيرة يستضيف أفلاماً من 117 بلداً

1898 مشاهدة

 

طهران ـ سينماتوغراف»

سيشارك في الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة أفلام من 117 بلداً، من مختلف انحاء العالم.

وقد انتهت المهلة المحددة لأرسال الاعمال للقسم الدولي من المهرجان، حيث استلمت الامانة العامة للمهرجان افلاماً قصيرة من 117 بلداً.

ويعتبر المهرجان من اهم المهرجانات الدولية للافلام القصيرة في الشرق الاوسط والعالم، ويتولى اقامته اتحاد سينما الشباب الايراني، واقيمت حتى الآن 32 دورة له.

ويتكون المهرجان من قسمين: القسم المحلي والقسم الدولي. والقسم المحلي يحتوى على قسمين: مسابقة ايران والقسم الهامشي. واما القسم الدولي ففيه اربعة اقسام: المسابقة الدولية، آسيا، العالم الاسلامي، والعالم بدون عنف وتطرف.

ويهدف المهرجان الى رفع مستوى السينما الوطنية عبر رفع مستوى الوعي، وخلق فرص للتجارب لدى الشباب، وتثبيت مكانة الفيلم القصيرة في ايران باعتبارها سينما مستقلة وواعدة، والتسويق والاستثمار في مجال الافلام القصيرة، وتسليط الضوء على مضامين الايمان والامل، والتعريف بالمناظر الاخلابة في ايران والقاء الضوء على موضوع الحفاظ على البيئة.

وستنطلق فعاليات المهرجان في 1 من ديسمبر/ كانون الاول من العام الجاري وستستمر حتى 6 من الشهر، في العاصمة الايرانية طهران.

ومن البلدان التي ستشارك في المهرجان يذكر: تايلند، واستونيا، وكازاخستان، وآذربايجان، والمغرب، وماليزيا، والامارات العربية المتحدة، والسعودية، وافغانستان، وتونس، الجزائر، وسوريا، وباكستان، والسنغال، والبوسنه والهرسك، ومقدونيا، وفلسطين، وكنغو، ولوكسمبورغ، والبانيا.