«ميديا أوورد».. جائزة أمريكية لهند صبري عن مسيرتها الفنية

534 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام “aam” منح الفنانة هند صبري جائزة “ميديا أوورد”، عن مجمل أعمالها؛ لنجاحها في تقديم المتعة لجمهورها، وفي الوقت نفسه لفت نظرهم لقيم وقضايا اجتماعية مهمة جدا.

ومن المقرر أن تسافر الفنانة خلال أيام إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لتتسلم الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية يوم 7 نوفمبر في قاعة “Andrew W. Mellon Auditorium”.

يذكر أن هند صبري بدأت مشوارها الفني قبل أن تتجاوز الرابعة عشرة من عمرها، حيث قدمت خلال عملها في تونس ومصر العديد من الأعمال المهمة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية، مثل التوعية بمرض الإيدز في فيلم “أسماء” مع المخرج عمرو سلامة، والسرطان في مسلسل “حلاوة الدنيا” مع المخرج حسين المنباوي، وقضية العنوسة في مسلسل “عايزة أتجوز” مع المخرج رامي إمام، والفساد السياسي في مسلسل “فيرتيجو”، وتطرقت لما جرى بعد ثورة يناير في مسلسلها “إمبراطورية مين”، وناقشت الإرهاب من خلال تنظيم داعش في فيلم “زهرة حلب”.

كما قدمت أعمالا أخرى مهمة مثل “عرايس الطين” مع نوري بوزيد، و”صمت القصور” مع مفيدة تلاتلي، و”مواطن ومخبر وحرامي” مع داوود عبد السيد، و”جنينة الأسماك” مع يسري نصر الله.

«رسائل من بغداد».. العراق من منظور جاسوسة بريطانية شكلت معالمه

الوكالات ـ «سينماتوغراف» شهد فيلم (رسائل من بغداد) الوثائقي عن جيرترود بيل، الكاتبة والمستكشفة والجاسوسة والضابطة السياسية البريطانية التي ساعدت في تشكيل معالم العراق الحديث، أول عرض له في بغداد الاثنين الماضي وقوبل بتصفيق

مزيد   182