«نتفليكس» تشتري حقوق رواية «سجلات نارنيا» لتحويلها إلى فيلم

206 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أعلنت شركة نتفليكس شرائها لحقوق العرض الخاصة برواية “سجلات نارنيا” الشهيرة للمؤلف سي اي لويس، والتي حققت مبيعات تجاوزت 100 مليون نسخة حول العالم، كما ترجمتها إلى 47 لغة، وذلك لتحويلها إلى فيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني.

ومن المقرر أن يتم إنتاجها بالتعاون مع المنتج مارك جوردن من خلال شركته “انترتينمت وان”، إلى جانب ابن مؤلف سلسلة روايات نارنيا، دوغلاس بريشام، وفيما لم يتم الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالصيغة التي سيخرج بها الفيلم والمسلسل، إن كانت كرتونية أم بصورة ابتكارية جديدة تفاجئ بها نتفليكس جمهورها، أعرب دوغلاس بريشام عن سعادته بالتعاون مع نتفليكس لنقل مغامرات نارينا إلى الحياة من جديد.

يذكر أن شركة سوني قامت بإنتاج 3 أفلام من روايات نارينا ومنها فيلم الأسد والساحرة وخزانة الملابس، والأمير قزوين، ورحلة سفينة داون تريدر والتي حققت جميعها نجاحاً كبيراً وإيرادات تجاوزت المليار ونصف مليار دولار حول العالم.

تبدأ الحبكة مع فيلم “الأسد، والساحرة، وخزانة الملابس” عام 2005، والذي يحكي انتقال أربعة أطفال هم بيتر وسوزان وإدموند ولوسي عبر خزانة ملابس سحرية، إلى عالم نارنيا الذي يعاني دائماً من شتاء قارص تحت لعنة من الساحرة البيضاء، حيث سيشهد الأطفال ويشاركون في ملحمة بطلها “أصلان” الأسد العظيم الذي يعود لإنقاذ نارنيا بتضحية كبيرة.

وتأتي تلك الخطوة بعد شهور من حصول شركة أمازون أحد المنافسين لنتفليكس على حقوق عرض فيلم “سيد الخواتم” وهي سلسلة فانتازيا خيالية تدور أحداثها حول دراما قتالية على الأرض الوسطى.

«شرم الشيخ السينمائي» يخصص ندوة لرمسيس مرزوق في دورته الأولى

القاهرة ـ «سينماتوغراف» أعلن الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، عن تخصيص ندوة لمدير التصوير رمسيس مرزوق خلال فعاليات الدورة الأولى، التي تقام في الفترة من 5 إلى 11

مزيد   1334