نجمة في ممر المشاهير بهوليوود تكريما لجودي فوستر

1014 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

حصلت النجمة جودى فوستر الحائزة على جائزتى أوسكار، على نجمة فى ممر الشهرة بهوليوود تكريمًا لمسيرتها الفنية الطويلة، وقد أعربت فوستر عن امتنانها إزاء هذا التكريم، وخصت بالذكر كل الأشخاص الذين ساعدوها خلال مسيرتها الفنية.

 وقامت صديقتها الممثلة كريستين ستيوارت التى تؤدى دور ابنتها فى «Panic Room» بمنحها نجمتها أمام مسرح «chinese theater» والثناء على مسيرتها الفنية الكبيرة، فيما قالت الممثلة والمخرجة جودى فوستر البالغة 53 عاما: «لقد ترعرعت على بعد مسافة قريبة من هنا، وكان ينبغى على أن أمر بهذا الشارع للتوجه إلى المدرسة”، وأضافت «كانت والدتى تقول لنا أنه فى حال وجدتنا على شارع هوليوود بولفارد، ينبغى ألا نعود إلى المنزل».

وفازت جودى فوستر باول جائزة اوسكار فى العام 1989 عن تأديتها دور امرأة تتعرض لاغتصاب جماعى فى حانة فى «The Accused»، وفازت بثانى أوسكار لها عن دور عميلة مكتب التحقيقات الفدرالى (اف بى آى) كلاريس ستارلينج فى مواجهة انطونى هوبكينز فى دور السفاح هانيبال ليكتر فى فيلم التشويق « The Silence of the Lambs».

 ورشحت للفوز بجائزة أوسكار عن دورها كفتاة ليل مراهقة فى فيلم «Taxi Driver» لمارتن سكورسيزى عندما كانت فى سن الرابعة عشرة والعام 1995 عن «نيل»، كما أخرجت فوستر ثلاثة أفلام حتى الآن، وسيبدأ الأسبوع المقبل عرض فيلمها الأخير كمخرجة  في مهرجان كان وهو بعنوان «Money Monster» من بطولة جورج كلونى وجوليا روبرتس.

وأشادت جودى فوستر بوالدتها ايفلين التى تعانى من الخرف ولم تتمكن من حضور المراسم، وتزوجت جودى فوستر من المصورة الكسندرا هديسون فى العام 2014، ولفوستر نجلان هما تشارلى وكريستوفر مع شريكة حياتها السابقة سيدنى برنارد. ومن المعروف عن ممر الشهرة أو «Walk of Fame» أنه فى لوس أنجلوس، أمريكا ويمثل ساحة الشهرة ويعنى بتكريم المشاهير من البشر وغير البشر بنجوم توضع فى هذا الممر ويوجد الآن أكثر من 2000 نجمة منذ بدايته عام 1959، وهناك عدة أنواع للنجوم: التميز التليفزيونى، التميز السينمائى، التميز الموسيقى، التميز الإذاعى.