نرشح لك: أبرز أفلام وفعاليات اليوم الأخير في «الجونة السينمائي»

173 مشاهدة

الجونة ـ «سينماتوغراف»

تتختم اليوم فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، والذي يشهد حفل توزيع جوائز مسابقاته المختلفة، وفيما يلي تفاصيل أبرز الأفلام والفعاليات:

في تمام الساعة 11:15 صباحاً – يعرض فيلم فات أوان أن نموت صغار – تشيلي-البرازيل-الأرجنتين-هولندا – سي سينما 3 – مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ويرصد صيف 1990 في تشيلي، مجموعة من العائلات تحيا في كوميونة معزولة أسفل جبال الأنديز حيث يحاولون بناء مجتمع جديد بعيداً عن المدنية وضغوطها، في الوقت ذاته صوفيا ولوكاس وكلارا المراهقين يتصارعون مع مخاوفهم وعائلاتهم وقصص حبهم الأولى.

وفي تمام الساعة 12:00 – يعرض فيلم  بيترلو – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة – سي سينما 1 – أختيار رسمي – خارج المسابقة، وفيه يصور المخرج العالمي والمرشح لجوائز الأوسكار مايك لي واحدة من الأجزاء الأكثر دموية في التاريخ البريطاني، باستعادة (مجزرة بيتلرو) التي حدثت في العام 1819 ، حيث قامت الحكومة بالقضاء على حشد سلمي يفوق الثمانين ألف في ساحة مانشست، كانوا قد تجمعوا ليمهدوا لتشكيل الديمقراطية.

وفي تمام الساعة 12:45 – يعرض فيلم ماكوين – المملكة المتحدة – سي سينما 2 – أختيار رسمي – خارج المنافسة، ويحكي قصة مستوحاة من حياة ملهمة ومعقدة لمصمم الأزياء لي الكسندر ماكوين، من بداية حياته المهنية كخياط مروراً بإنشائه خط األزياء الخاص به، ً انتهاء بوفاته قبل الألوان. يمنحنا الشريط نظرة شخصية وصورة سينمائية رائعة لفنه من خلال استعادة أرشيفه ومقابلات حصرية مع أصدقائه المقربين وبعض من أفراد عائلته.

وفي تمام الساعة 2:00 مساءً –  يعرض ذباب الشتاء – التشيتيارك- سلوفاكيا-سلوفينيا- فرنسا-بولندا- سي سينما 3 – أختيار رسمي – (خارج المسابقة)، ويرصد

استجواب الشرطة الصبي مارا، بعد القبض عليه وهو يركب عربة، بعيداً عن البلد الذي يعيش فيه، أراد الانطلاق بها هو وصديقه غريب الأطوار هيدوش في رحلة إلى الطبيعة بحثاً عن المغامرة، ولكن ثقته بنفسه والطريقة التي سرد بها قصته هي من جردت شهادته من المصداقية.

وفي تمام الساعة 3:30 – يقدم فيلم ثمن الحرية – الولايات المتحدة – سي سينما 1 – أختيار رسمي – خارج المنافسة، ويحكي هذا الفيلم قصة أعداد غير محدودة من الأطفال ُ المستعبدين في مصانع مكتظة وغير آمنة في عموم البلاد. من خلال شبكة من المخبرين السريين استطاع الناشط الهندي في مجال حقوق الطفل كايلاش ساتيارثي الحائز على جائزة نوبل للسلام مع فريقه القيام ُ بمداهمات جريئة لإنقاذ وإعادة تأهيل الأطفال المتاجر بهم.

اليوم الأخير من CineGouna ممتلئ أيضاً بالكثير من الأنشطة رغم تقديم الجوائز للفائزيين الليلة الماضية، وبالتعاون مع المعهد الدنماركي المصري للحوار ودعم وسائل الإعلام الدولية –تدار جلسة بواسطة  Hans Chr.korsholm Nielsen Director of DEDI    ، وكذلك محادثة مع أوين ويلسون – حلقة نقاش – 12:00 صباحاً – Audimax  – وتدير الجلسة بشري عبد الله رزة.

«دبي السينمائي» يمنح اليافعين فرصة الفوز بـ«جائزة الصحافيين الشباب»

  دبي ـ «سينماتوغراف»  جدد «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، وللعام العاشر على التوالي، دعوته لطلبة الصحافة والإعلام وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتّحدة للمشاركة في برنامج «جائزة

مزيد   466