نشاطات دبي السينمائي: هند صبري تحضر جائزة «آي دبليو سي» وعرض «الببغاء»

1374 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

على هامش فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، تحضر النجمة هند صبري  حفل العشاء الذي تقيمه شركة آي دبليو سي شافهاوزن  (IWC) السويسرية للساعات الفاخرة تحت شعار من أجل حب السينما، مساء اليوم الخميس، باعتبار هند سفيرة لها بالعالم العربي.

وخلال حفل العشاء سيتم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة آي دبليو سي التي تقدمها الشركة ضمن مهرجان دبي لأحد المخرجين الخليجيين.

وفي يوم السبت 10 ديسمبر – كانون الأول، تحضر هند العرض العالمي الأول للفيلم القصير الببغاء الذي تشارك في بطولته وينافس في مسابقة المهر القصير بـمهرجان دبي (من 7 إلى 14 ديسمبر – كانون الأول).

وكانت شركة آي دبليو سي شافهاوزن قد اختارت هند صبري سفيرة لها في العالم العربي، في تعاون مستمر بين النجمة والشركة التي اختارتها السنة الماضية لتكون عضو لجنة تحكيم لجائزتها التي تقدمها للمخرجين في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

46f88c57-2817-4601-86a5-4c6ea739f2db

جائزة أي دبليو سي شافهاوزن تم إطلاقها بالتعاون مع مصنّع الساعات السويسري الشهير، لمنح الفرصة للمخرجين الخليجيين للتنافس وإبراز إبداعاتهم السينمائية، وذلك بتقديم جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار لإنتاج مشروع السيناريو الفائز، على أن يكون مخرج العمل من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أن يكون في مرحلة التطوير، أن يكون فيلماً روائياً طويلاً وأن يتوفر منتج للعمل.

واستعدادً لبدء رحلته في المهرجانات، يقام العرض العالمي الأول للفيلم القصير الببغاء لمخرجيه أمجد الرشيد ودارين سلّام، في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث ينافس في مسابقة المهر القصير بالمهرجان، وقد جاءت مشاركة هند صبري في الفيلم دعماً منها للمخرجين الشباب وصناع الأفلام الذين يبدأون خطواتهم الأولى في صناعة السينما،

ويعتبر الببغاء هو المشاركة الثالثة للفنانة التونسية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، فشاركت مسبقاً من خلال فيلمين أحلى الأوقات  (2004) وصباح الفل (2006).

19 وجها لميريل ستريب.. في تاريخ الأوسكار

خاص ـ «سينماتوغراف» الأرقام لا تصنع المعجزات، وإنما تجسدها فقط، وترشيح أعظم ممثلة حية على وجه الأرض «ميريل ستريب» لنيل جائزة الأوسكار للمرة التاسعة عشرة، ليس مجرد رقم يذكر للفخر، وإنما هو تجسيد لقدرتها

مزيد   1831