نقابة السينمائيين فى مصر تعلن مقاطعتها الأفلام الأمريكية بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

86 مشاهدة

 

القاهرة ـ  «سينماتوغراف»

أعلنت نقابة السينمائيين فى مصر من خلال بيان صحفي لها، رفضها التام قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

جاء في البيان: “انطلاقا من مسئولياتها الوطنية وثوابتها القومية العربية، اعتبار ذلك دعمًا مفضوحًا للكيان الصهيونى الغاصب ضد العالم العربى الإسلامى والمسيحى، مخترقًا بذلك كل قرارات الشرعية الدولية، كما نعلن تضامننا الكامل مع اشقائنا بدولة فلسطين”.

وأضاف البيان “نحن إذ نؤكد من جانبنا كنقابة تحمل على عاتقها هموم الوطن العربى ووضعنا أنفسنا أمام مسئوليتنا إدراكنا ووعينا التام بالمخطط الصهيونى المسموم والمفضوح المزمع تنفيذه بطرد اخواتنا الفلسطينيين من أراضيهم لإفساح المجال لإقامة دولة إسرائيل على أرض دولة فلسطين الشقيقة وتسكين أهل الأرض الاصليين بأي صحراء عربية قريبة، بعد فشلهم الواضح كالشمس فى الاقتراب نحو شبر واحد من سيناء بعد أن تصدت له الأجهزة المصرية الوطنية بكل بسالة ووطنية مقابل دمائنا الغالية، لذا نحذر من تبعات قرار الرئيس الأمريكى حيث أنه ينسف كل محاولات السلام فى المنطقة كما يعد تعدى صارخ على أهل فلسطين فى الحفاظ على دولتهم ومقدساتهم وانتزاع هويتها العربية”.

ودعت نقابة السينمائيين كبار وشيوخ السينمائيين وكذلك كل الجهات المعنية بالشأن السينمائي لإصدار قرار بمقاطعة الأفلام الأمريكية أو أى مصنف فني أو حتى وجود عمالة أمريكية بالحقل السينمائىي سواء فى مصر أو فى العالم العربى، علما بأن موقفنا صارم ومعلن سابقًا من السينما الإسرائيلية فى هذا الشأن وهو المقاطعة والرفض التام”.

هند صبري: أشعر بالفخر والسعادة بافتتاح «زهرة حلب» أيام قرطاج السينمائية

 تونس ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير أكدت الممثلة التونسية هند صبري انها ستكون في مقدمة الحاضرين لمتابعة فعاليات الدورة 27 من ايام قرطاج السينمائية معربة عن سعادتها بافتتاح المهرجان بفيلمها «زهرة حلب» للمخرج رضا الباهي.

مزيد   586