«نوارة» يفتتح فعاليات الدورة السادسة لـ «مالمو للسينما العربية»

1211 مشاهدة

 مالمو ـ «سينماتوغراف»

تفتتح الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية في 30 سبتمبر ايلول 2016، بالفيلم الروائي الطويل “نوارة”، للمخرجة هالة خليل وبطولة منة شلبي، وقد عُرِضَ فيلم نوارة في العديد من المهرجانات العربية والعالمية، وسوف يُعرضُ للمرة الأولى في السويد في سينما رويال مالمو (وهي أكبر صالة عرض سينمائي في السويد)  يعقب العرض لقاء مع مخرجة الفيلم هالة خليل.

ويروي فيلم نوارة قصة فتاة مصرية من طبقة فقيرة، حيث تتنقل بين الفيلل والبيوت الفارهة لكسب رزقها، حاملة معها هموم طبقتها وأحلامها البسيطة، ولكن لم تعلم نوارة أن ربيع 2011 سوف يأتيها بما لم تكن تتوقع.

حاز فيلم نوارة على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي في ديسمبر 2015، وقد وصفت المخرجة هالة خليل كواحدة من الأصوات الجديدة المتميزة في السينما المصرية. كما يشارك فيلم نوارة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة للدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية.

وتنعقد الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية في مالمو ما بين 30 أيلول سبتمبر و5 تشرين أول أكتوبر 2016. بحضور حشد كبير من نجوم وصناع السينما من العالم العربي وشمال أوروبا، فضلاً عن صناع السينما الذين سيتواجدون ويشاركون في الدورة الثانية لسوق مهرجان مالمو السينمائي التي تنطلق بالتزامن مع المهرجان.