«يا هلا سينما» .. 110 أعوام على السينما العربية

1745 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قالت خلود أبو حمص، نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والخدمات الإبداعية في شبكة “osn”، إنه على مدى 20 سنة كانت “osn” وجهة السينما العربية وخلال السنوات الماضية تم التحضير لأكثر من مشروع سينمائي، وأنه آن الآوان لإطلاق قناة السينما، واتخذت شعار “عز السينما العربية” رغبة منهم في إعادة أمجاد السينما بالوطن العربي.

وأشارت أبو حمص، خلال الحفل المقام الآن في فندق فيرمونت نايل سيتي” بالقاهرة إلى أنها تفتخر بأن يتم إطلاق هذه القناة في نفس وقت احتفال السينما بمرور 110 أعوام على إطلاقها، لافتة إلى أنه سيتم بث الأعمال دون قص منها كما ارتضاها صناعها احتراما لهم.

ونوهت بأنه في السينما السعودية أعمال تعكس حقيقة الشارع السعودي لذا سيتم بث أعمال منها.

وأوضحت، أنه سيتم تخصيص نافذة الأفلام القصيرة باعتبارها ضمن المنتجات الإبداعية بالإضافة لعرض الأفلام الجديدة مساء كل جمعة وبعدها سيتم نقد الأعمال السينمائية، فيما سيتم إطلاق القناة نفسها في الأول من شهر فبراير.

وضمن قائمة الأفلام الجديدة التي تعرضها القناة أفلام “ولاد رزق” و”الفيل الأزرق” و”سكر مر” والفيلم الأردني ذيب المرشح الأوسكار.

سينماتوغراف TV

فيديو يؤكد رؤية سينماتوغراف وشعارها «ذاكرة العالم أمام عينيك»، ترجمه ببراعه ابداع الفنان حسن لافي شاهد فيديو «سينماتوغراف TV» تنفيذ وإخراج حسن لافي:  

مزيد   186