«نيتفليكس» تنسحب رسميًا من « كان السينمائي» 2018

156 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أعلنت شبكة نيتفليكس الترفيهية الأمريكية، انسحابها رسمياً من فاعليات الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي؛ وذلك رداً علي قرار إدارة المهرجان بمنع مشاركة أفلامها بالمسابقات الرسمية.

وقال تيد ساراندوس، كبير مسؤولي المحتوى بشبكة نيتفليكس، إن إدارة المهرجان قد وضعت قانوناً يحظر عن الأفلام المشاركة بأي من مسابقات المهرجان المختلفة، في حالة عدم عرضه بدور السينما الفرنسية، وان هذه القاعدة مقصود بها شبكة “نيتفليكس” تحديداً، وفقاً لموقع فارايتي الأمريكي.

وأضاف، كان بإمكان نيتفليكس ان تشارك بالمهرجان دون دخول المسابقات الرسمية وتكتفي فقط بعرض افلامها، وذكر: “لكننا لن نشارك علي الإطلاق”.

وكان من المقرر ان تشارك نيتفليكس هذا العام بأفلام: “Roma” للمخرج ألفونسو كوران، وفيلم “Hold the Dark” للمخرج جيريمي سولنيه، وفيلم “Norway” للمخرج بول غرينغراس، وفيلم “The Other Side of the Wind” للمخرج أورسن ويلز، والفيلم الوثائقي “They’ll Love Me When I’m Dead” للمخرج مورجان نيفيل.

وكانت قد أثارت نيتفليكس الجدل العام الماضي بمهرجان كان السينمائي، بعدما امتنعت من عرض أفلامها “Okja” و”The Meyerowitz Stories” بالسينمات الفرنسية، وهو ما دفع إدارة المهرجان للرد، بعرض أفلام الشبكة خارج المسابقة الرسمية.