«نيتفليكس» تهدد بالانسحاب من «كان السينمائي» بسبب حظر أفلامها

231 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

هددت شبكة “نيتفليكس”، عملاق الترفيه الأمريكي، بسحب أفلامها من مهرجان كان السينمائي، بسبب رفض الإدارة عرض أي من أفلام الشبكة بمسابقات المهرجان، والذي يقام في الفترة من 8 إلى 19 مايو المقبل.

وقال رئيس المهرجان، تيري فريماكس: “نحن نعلم أغراض الشبكة التجارية، ولكن لن يتم ترشيح أي من أفلام الشبكة لمسابقات الدورة الـ71، إذا لم يتم عرضها أولًا بصالات السينما الفرنسية، حرصًا على جودة الأفلام المشاركة بالمهرجان”، وفقًا لموقع هوليوود ريبورتر.

الأفلام التي تهدد نيتفليكس بسحبها هذا العام هي: “Roma” للمخرج ألفونسو ألفونسو كوران، وفيلم “Hold the Dark” للمخرج جيريمي سولنيه، وفيلم “Norway” للمخرج بول غرينغراس، وفيلم “The Other Side of the Wind” للمخرج أورسن ويلز، والفيلم الوثائقي “They’ll Love Me When I’m Dead” للمخرج مورجان نيفيل.

وكانت قد أثارت نيتفليكس الجدل العام الماضي بمهرجان كان السينمائي، بعدما امتنعت من عرض أفلامها “Okja” و”The Meyerowitz Stories” بالسينمات الفرنسية، وهو ما دفع إدارة المهرجان للرد، بعرض أفلام الشبكة خارج المسابقة الرسمية.

«آخر أيام المدينة».. يمثل مصر في «القاهرة السينمائى»

 القاهرة ـ «سينماتوغراف» ـ   أكدت الدكتورة ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أن فيلم “آخر أيام المدينة” سيشارك فى المسابقة الرسمية بدورة المهرجان هذا العام، وهى الـ38 والمقرر انعقادها فى الفترة من

مزيد   1384