«نيتفليكس» تهدد بالانسحاب من «كان السينمائي» بسبب حظر أفلامها

130 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

هددت شبكة “نيتفليكس”، عملاق الترفيه الأمريكي، بسحب أفلامها من مهرجان كان السينمائي، بسبب رفض الإدارة عرض أي من أفلام الشبكة بمسابقات المهرجان، والذي يقام في الفترة من 8 إلى 19 مايو المقبل.

وقال رئيس المهرجان، تيري فريماكس: “نحن نعلم أغراض الشبكة التجارية، ولكن لن يتم ترشيح أي من أفلام الشبكة لمسابقات الدورة الـ71، إذا لم يتم عرضها أولًا بصالات السينما الفرنسية، حرصًا على جودة الأفلام المشاركة بالمهرجان”، وفقًا لموقع هوليوود ريبورتر.

الأفلام التي تهدد نيتفليكس بسحبها هذا العام هي: “Roma” للمخرج ألفونسو ألفونسو كوران، وفيلم “Hold the Dark” للمخرج جيريمي سولنيه، وفيلم “Norway” للمخرج بول غرينغراس، وفيلم “The Other Side of the Wind” للمخرج أورسن ويلز، والفيلم الوثائقي “They’ll Love Me When I’m Dead” للمخرج مورجان نيفيل.

وكانت قد أثارت نيتفليكس الجدل العام الماضي بمهرجان كان السينمائي، بعدما امتنعت من عرض أفلامها “Okja” و”The Meyerowitz Stories” بالسينمات الفرنسية، وهو ما دفع إدارة المهرجان للرد، بعرض أفلام الشبكة خارج المسابقة الرسمية.

الليلة: افتتاح «أيام صفاقس السينمائية» بـ «أغسطينوس» وتكرّيم 4 سينمائيين

السعودي «بركة يقابل بركة» يختتم التظاهرة المهداة لـ كلثوم برناز تونس ـ انتصار دردير تفتتح الليلة وتستمر حتى 8 تشرين الثاني/ نوڤمبر الجاري فعاليات الدورة الأولى من: أيام صفاقس السينمائية، ضمن إطار الاحتفاليات بـ

مزيد   776