هوليوود تستعد لحفل توزيع جوائز الـ «غولدن غلوب» فجر الليلة

1024 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف» 

تستعد هوليوود فجر الليلة لحفل توزيع جوائز “غولدن غلوب” للأعمال السينمائية والتلفزيونية لهذا العام في واحدة من أكبر الأمسيات الفنية على مستوى العالم.

وينظر دائما إلى الحفل باعتباره أحد أهم المؤشرات الدالة على قوائم ترشيح الأفلام للفوز بجوائز الأوسكار.

ويتصدر فيلم “لا لا لاند” القائمة بسبعة ترشيحات يليه فيلم “مون لايت” بستة ترشيحات ثم فيلم “مانشستر باي ذا سي” بخمسة ترشيحات.

وتشمل جوائز غولدن غلوب أيضا الأعمال التلفزيونية، ويتصدر قائمة هذا العام ممثلون بريطانيون من بينهم كلير فوي وتوم هيدلسون وثاندي نيوتن.

وسوف تسلم الجوائز في حفل يقام في لوس أنجيليس الأحد، ويقدم الحفل جيمي فالون.

la-golden-globes-2017-live-updates-awards-season-s-big-three-la-la-1481552345

ويحكي فيلم “لا لا لاند”، وهو بطولة ريان غوزلينغ وإيما ستون، قصة عازفة بيانو في فريق لموسيقى الجاز وممثلة طموحة تسعى لتحقيق حلم نجوميتها في لوس أنجيليس.

وتتضمن ترشيحات الفيلم جوائز أفضل فيلم كوميدي أو أفضل فيلم موسيقي، أمام منافسات أخرى من أفلام “فلورنس فوستر جينكينز” و “سينغ ستريت” و “نساء القرن العشرين” و “ديدبول”.

كما يضم الفيلم ترشيحات أفضل سيناريو وأفضل مخرج.

وقال مخرج الفيلم داميان تشازيل: “تربيت على حب موسيقى هوليوود القديمة، وأحببت أن أنقل هذا الشكل في فيلم يغلب عليه الطابع القديم لكن بأسلوب حديث لنرى إن كان يمكن إحياء ذلك اليوم”.

هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها جيمي فالون حفل غولدن غلوب
هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها جيمي فالون حفل غولدن غلوب

ومن المحتمل أيضا أن تشهد قائمة الأفلام الدرامية منافسة شرسة بتصدر عملين قائمة الترشيحات هما : “مون لايت” و “مانشستر باي ذا سي”.

ويحكي “مون لايت” قصة شاب مثلي من ذوي البشرة السوداء ينشأ في حي فقير في ميامي. كما رشحت الممثلة البريطانية ناعومي هاريس لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم، وهو دور كانت ترغب في رفضه في البداية. وقالت: “لم أرغب في عمل الدور، لم أرغب في تقديم دور مدمنة مخدرات، كنت أرغب في تقديم دور يجسد صورة إيجابية للسيدات عموما والسيدات من ذوات البشرة السوداء على نحو خاص”. وأضافت : “كنت على وشك الرفض بحماقة، لكن المخرج قال لي بعد ذلك (أطلب منك بشكل أساسي تجسيد دور الأم) لم يطلب مني أي شخص من قبل ذلك، إنها قصته”.

630967628

كما رشح فيلم “مانشستر باي ذا سي” وهو بطولة كاسي أفليك وميشيل وليامز ولوكاس هيدج لجائزة أفضل فيلم للعام.

كما رشح فيلم “فلورنس فوستر جينكينز”، بطولة ميريل ستريب وهيوغرانت، وفيلم “لايون” بطولة نيكول كدمان وديف باتيل، لأربعة جوائز.

جيمس كاميرون: «أفاتار2» لن يخرج للنور في 2018

الوكالات ـ «سينماتوغراف» قال المخرج السينمائي جيمس كاميرون إن الجزء الثاني من فيلم (أفاتار) الذي يجلس على عرش مبيعات شباك التذاكر حتى الآن تأجل مرة أخرى ولن يخرج للنور في 2018 كما كان متوقعا. وقال

مزيد   1228