هوليوود تنعي «ستان لي» عبر منصات السوشيال ميديا

115 مشاهدة

 «سينماتوغراف»: عادل دندراوي

ودع نجوم هوليوود، ممثلون ومخرجون وكتاب ساخرون، الفنان المبدع ستان لي مبتكر الشخصيات الخارقة وأبطال المغامرات المشوقة في الأفلام والتليفزيون في عالم سينما وأفلام شركة “مارفل”، وصاحب ال في الكتابة الصحفية والمقالات والكتابات الساخرة، إضافة إلى عموده الصحفي الشهري الساخر بعنوان “منبر ستان”، وقد توفي اليوم عن عمر يناهز 95 عاماً في مركز طبي بلوس أنجلوس.

وقال بوب ايجر الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة والت ديزني، في بيان له إن ستان لي كان شخصية غير عادية، تماماً مثل الشخصيات الإبداعية التي ابتكرها، وكان بمثابة بطل اسطوري للمعجبين بأفلام وسينما شركة مارفل حول العالم، ونت لدية قوة لإشعال الحماس والتسلية والتواصل، وكانً خياله خصباً بقدر ما يتجاوز قلبه المتسع للجميع”.

وامتدح كيفن فيجي رئيس شركة “مارفل”، تراث ستان لي، قائلاً “ما من شخصية تركت تأثيراً كبيراً على حياتي الوظيفية، بل وكل شيء نحن نفعله في شركة مارفل واستديو هاتها أكثر من ستان لي، فقد استطاع أن يترك ميراثاً ابداعياً عظيماً أثر أسعدنا جميعاً “. وأضاف كيفين أننا نتعاطف ونواسي ابنته وعائلته والملايين من أحبائه وعشاقه الذين استمتعوا بإبداعاته وعبقرتيه وشخصيته الكاريزمية قلبه المحب، انه المبدع والحرفي والمعلم كما كان يحب أن يوقع اسمه في نهاية عموده الساخر “اكسيسلسيور”.

وقال رايان رينولدز ممثل شخصية “ديدبول” في أفلام مارفل، “شكراً لك ستان على كل “شيء أوحيت به إلى الجميع وإلينا كي نمسك بالقلم والريشة لنرسم أحلامك على الورق.

وقال الممثل ستيفن سيجل “إن أول لقاء جعلني مع ستان كان عام 1981، وكنت حينها في عمر 16 عام ثم توالت السنون وعملنا سويا شخصيات الكارتون وأنتجت العدد منها شركتي مان اوف اكشن “، وقدم خالص العزاء لعائلته وأصدقائه المحبين.

ليلى علوى في «كان السينمائي» لحضور عرض النسخة المرممة من فيلم «المصير»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» تسافر النجمة ليلى علوى إلى فرنسا غداً، الأحد، لحضور افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الحادية والسبعين (8-19 مايو)، ويعرض فى الافتتاح النسخة المحدثة الجديدة لفيلم المخرج يوسف شاهين “المصير”

مزيد   258