«هوليوود ريبورتر» ترشح هؤلاء للفوز بأوسكار 2015

992 مشاهدة

لوس أنجلوس ـ الوكالات: «سينماتوغراف»

تقليد سنوي بدأت تقوم به مجلة هوليوود ريبورتر مؤخرا وهو نشرها لقائمة «من هم الفائزون بجوائز الأوسكار ومن كان يستحق أن يفوز بها؟»، حيث قام الناقد السينمائى تود ماكرثى باختيار من يستحق الفوز، وتوقع الناقد ومحلل الجوائز سكوت فاينبيرج بمن سيفوز بالفعل بجوائز الاوسكار فى حفلها السابع والثمانين والذى سيقام يوم الأحد المقبل 22 فبراير.

وفى البداية اتفق الناقدان على أن فيلم «الرجل الطائر» سيكون الفائز ويستحق الفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم لهذا العام، مؤكدين أنه فيلم جيد جدا، على الرغم من أن المنافسة قوية بينه وبين الأفلام الأخرى المرشحة لهذه الجائزة ومنها أفلام «صبا»، و«لعبة المحاكاة»، و«القناص الامريكى»، فيلم «نظرية كل شىء»، «فندق بودابست الكبير»، وفيلم «ويبلاش».

أما جائزة أفضل مخرج فمن يستحق الفوز بها هو المخرج اليخاندرو جا اناريتو عن فيلم «الرجل الطائر» ولكن من سيفوز بها هو ريتشارد لينكلاتر عن فيلم «صبا”.

والمنافسة أيضا قوية على جائزة أفضل ممثل، ومن يستحق الفوز بها لادائه القوى والرائع هو النجم مايكل كيتون عن دوره فى فيلم «الرجل الطائر»، ولكن من سيفوز بالجائزة هو الممثل الشاب «إيدى ريدماين» الذى لعب دور شخص حقيقى ترك بصمته على العالم على الرغم من الاعاقة الجسدية وهو ستيفن هاوكينج عالم الفيزياء الشهير، وقد حصل ايدى على العديد من الجوائز المهمة منها الغولدن غلوب والبافتا لذا هو الاقرب للفوز بهذه الجائزة عن فيلم «نظرية كل شىء» من اخراج جيمس مارش.

واثبتت النجمة الرائعة والممثلة المتميزة جوليان مور أنها بالفعل تستحق الفوز وانها من ستفوز بجائزة الاوسكار افضل ممثلة عن دورها فى فيلم «مازالت اليس»، والذى قامت فيه بدور سيدة تعانى من الزهايمر، وأيضا جائزة افضل ممثل مساعد فيستحق وسيفوز بها الممثل ج.ك. سيمونز عن دوره فى فيلم «ويبلاش» على الرغم من منافسته لعدد من كبار النجوم وهم ايثان هوك، ادوارد نورتون، مارك روفالو وروبرت دوفال.

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة فمن تستحق الفوز بها هى ايما ستون عن دورها فى فيلم «الرجل الطائرـ بيردمان»، اما من ستفوز بها هى الممثلة باتريشيا اركيت عن دورها فى فيلم «صبا».

واتفق ايضا الناقدان على أن فيلم «ويبلاش» يستحق وسيفوز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس لأنه بالفعل الافضل على الرغم من انه لم يفز بجائزة نقابة الكتاب الامريكيين أو البافتا وغيرها ولكنه من سيفوز بالجائزة لكاتبه داميان تشازل وهو ايضا مخرج الفيلم.

وسيفوز فيلم «فندق بودابست الكبير» بجائزة أفضل سيناريو أصلى، حيث ان فيلمى «صائد الثعالب»، و«زاحف الليل» الطريق ليس ممهدا ليفوزا بالجائزة، كما ان فيلم «صبا» به الكثير من الارتجال، مما يترك المنافسة بين الفائز بجائزة البافتا «فندق بودابست الكبير» والفائز بجائزة الغولدن غلوب «الرجل لطائر»، والأول هو الاقرب للفوز.

أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فمن سيفوز بها هو فيلم «كيف تدرب تنينك 2»، كما يستحق وسيفوز بجائزة افضل فيلم وثائقى فيلم «سيتزن فور» أو «المواطن الرابع» وهو من اخراج لورا بويتراس ويشارك فى بطولته ادوارد سنودن وجوليان اسانج، وسيفوز بجائزة افضل فيلم اجنبى الفيلم البولندى «ايدا»، بينما من يستحق الفوز بها هو الفيلم الروسى«ليفياثان».

وتوقع النقاد فاينبيرج ان يفوز فيلم «الرجل الطائر» بجائزة أفضل تصوير سينمائى، أما جائزة افضل تصميم ملابس وجائزة افضل ماكياج وشعر فستكونان من نصيب فيلم «فندق بودابست الكبير»، وسيفوز بجائزة افضل مونتاج فيلم «صبا»، اما جائزة أفضل أغنية فستفوز بها اغنية «أنا لن افتقدك» من فيلم «جلين كامبيل: ساكون انا»، وستذهب جائزة أفضل مؤثرات بصرية إلى فيلم «بين النجوم»، وسيفوز بجائزة افضل فيلم رسوم متحركة قصير فيلم «حارس السد»، وجائزة أفضل فيلم وثائقى قصير سيذهب إلى «جوانا»، وسيحصل على جائزة افضل فيلم اكشن قصير «بروانه»، بينما من المتوقع ان يفوز فيلم «القناص الامريكى» بجائزة أفضل مونتاج صوت.

ماسي يفوز بجائزة نجيب محفوظ

  فى مهرجان القاهرة السينمائى 36 “ماسي” يفوز بجائزة نجيب محفوظ القاهرة ـ “سينماتوغراف”    أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن فوز المخرج الايطالي الكبير سيمون ماسي بجائزة نجيب محفوظ (الهرم الذهبى شرفى)

مزيد   762