واقع الطفل العربي في ندوات «القاهرة لسينما الطفل»

1034 مشاهدة

القاهرة ـ«سينماتوغراف»

يطرح مهرجان القاهرة الدولي الثاني والعشرين لسينما وفنون الطفل (20_27) مارس 2015 مجموعة من الندوات العامة التي تتناول واقع الطفل العربي. ودور الفن في التعبير عنها، ويشارك فيها نخبة من السينمائين والمهتمين بقصايا الطفل ومنها ندوة  عن (الانتاج السينمائي والطفل) ويشارك فيها الشاعر شوقي حجاب، المخرج أحمد عاطف، المخرجة شويكار خليفة، سخر الدالي، و(السينما وقضايا الأسرة المصرية) ويشارك فيها وزير الصحة، الفنانة نيللي كريم، و(تقنية الوصف السمعي لاتاحة الأفلام لفاقدي البصر)، و(دور الفنون في تنمية مواهب ذوي القدرات الخاصة)  ويشارك فيها الموسيقار هاني شنودة.

كما يقدم المايسترو سليم سحاب تجربته في تكوين فريق اوركسترا من أطفال الشوارع خلال ندوة (الاطفال المهمشين وكيفية تنميتهم من خلال الفنون) ويقيم المهرجان ندوة خاصة مع المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي بعنوان(الطفل وفلسطين في سينما رشيد مشهراوي) ترأسها الكاتبة الصحفية نعمة الله حسين، الي جانب ذلك تعقد طوال ايام المهرجان ورش فنية لمسرح العرائس والرسم والصلصال والصور الفوتوغرافيه.

مشاركة عربية غير مسبوقة في الدورة الـ 75 لـ «فينيسيا السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» سبعة أفلام وعضوي لجان تحكيم في أكبر مشاركة عربية يشهدها مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الخامسة والسبعين (29 أغسطس – 8 سبتمبر 2018). ففي قسم “آفاق” تشارك المخرجة السورية سؤدد كعدان

مزيد   88