«وقت مش ضايع» يفوز بجائزة مهرجان الخرطوم للفيلم العربي

852 مشاهدة

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

فاز الفيلم المصري “وقت مش ضايع” للمخرجة سارة فاروق، بجائزة أفضل فيلم، في مهرجان الخرطوم الثاني للفيلم العربي، الذي أقيم بالعاصمة السودانية، على مدى 5 أيام، واختتمت فعالياته مساء أمس الثلاثاء.

وقررت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة وكيل المعهد العالي للسينما بمصر الدكتورة غادة جبارة، وعضوية المخرجين المصري أمير رمسيس والسوري المهند كلثوم، منح جائزة الخرطوم الخاصة للفيلمين، المصري “جوا السكوت” للمخرج إسلام بلال، والسوري “رسائل الكرز” للمخرجة الفنانة سولاف فواخرجي.

وفاز بجائزة أفضل سيناريو فيلم “لقاء” من الأردن، وأفضل إخراج وتصوير فيلم “ملح الأرض” من مصر للمخرج بيشوي أشرف، وأفضل موسيقى تصويرية فيلم “صفحة قديمة” من السودان، وأفضل ممثل فيلم “وقت مش ضايع” من مصر، وأفضل ممثلة فيلم “جوان” من العراق.

يذكر أن مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، في دورته الثانية هذا العام، بدأت فعالياته يوم الجمعة الماضي بحضور مساعد رئيس الجمهورية ووزير الدولة للثقافة بالسودان، وتنافس فيه ٣٤ فيلما روائيا ووثائقيا وتحريك، من ١٠ دول عربية، هي مصر والسودان والعراق وسوريا والسعودية وليبيا ولبنان والجزائر والإمارات العربية المتحدة وفلسطين.