يحتفل بـ 120 سنة سينما و17 دوله تشارك في مهرجان «أبو الهول»

1139 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قالت الدكتورة غادة جبارة رئيس مهرجان أبو الهول السينمائى الدولى، خلال المؤتمر الصحفى للمهرجان الذي عقد اليوم بمعهد السينما بالجيزة، إن لجنة تحكيم المهرجان تضم المخرج سمير سيف والمخرج أشرف فايق والدكتور أشرف زكى، وأضافت أن الدورة الأولى مهداة إلى روح المخرج مدكور ثابت.

وأوضحت الدكتورة غادة جبارة أن المهرجان يحتفل ضمن فعالياته بمرور 120 سنة سينما، فيما قالت رئيس اتحاد الطلبة بالمعهد مريم الناجى ومدير ومؤسس المهرجان «إن مسابقة السيناريو ستكون قيمة جائزتها 10 آلالف جنيه إضافة إلى دعم لوجيستى بقيمة 90 ألف جنيه، وذلك ابتداءً من الدورة الثانية للمهرجان».

وتضم قائمة الأفلام المشاركة من 17 دولة عددا كبيرا من الأفلام، حيث يشارك فى المهرجان أفلام من مصر وسوريا والأردن والعراق وفلسطين ولبنان والإمارات واليمن وتونس والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا وفرنسا وألمانيا وبلغاريا وروسيا وأمريكا.

وقالت الدكتورة غادة جبارة انه وصل عدد الأفلام المشاركة في المهرجان لـ 425 فيلم، ويعد ذلك انجازا كبيرا بالنسبة للدورة الأولى للمهرجان، حيث أننا نعمل بدعم المجهودات الذاتية فقط وﻻ يمولنا احد.

وأكدت على انه سوف تقام ثلاث ورش في إدارة المهرجان، وهم ورشة للإخراج برئاسة أشرف فايق، وورشة ﻹنتاج برئاسة هشام سليمان، وورشة السيناريو للسيناريست ناصر عبد الرحمن، مشيرة إلى انه من ضمن فعاليات المهرجان تكريم الدفعة الـ 66 في المعهد وذلك بالتضامن مع يوم اليوبيل العالمي.

واختتمت حديثها بأن جميع فعاليات المهرجان ومسابقاته سوف تقام داخل المعهد العالي للسينما. وجاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان أبو الهول السينمائي الدولي لأفلام دارسي السينما في العالم بالمعهد العالي للسينما، وذلك بحضور نخبة من السينمائيين منهم المخرج سمير سيف، والمخرج أشرف فايق، والمخرج أمير رمسيس.

الملتقى الاقليمى للسينما العربية ضمن برامج «الجونة السينمائى»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» ضمن برامجه الموازية يقيم مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الأولى “22 الى 29 سبتمبر2017” الملتقى الاقليمى للسينما العربية المستقلة RCAIC على مدى ثلاثة أيام من الأثنين إلى الأربعاء 25 الى 27

مزيد   894