يناير المقبل: حلقة نقاد لندن السينمائية تكرم كيت وينسلت

132 مشاهدة

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تكرم حلقة نقاد لندن السينمائية النجمة البريطانية كيت وينسلت يناير المقبل بمنحها جائزة (ديليس باول) للتميز.

وأفاد موقع مجلة (سكرين إنترناشيونال) بأن النجمة البريطانية ستستلم الجائزة خلال احتفالية تنظم يوم 28 يناير المقبل بأحد الفنادق.

وترجع تسمية الجائزة نسبة إلى الناقدة السينمائية والمؤلفة البريطانية ديليس باول.. وقد نال هذا التكريم من قبل كريستين سكوت توماس وجاري أولدمان.

جدير بالذكر أن كيت بدأت مسيرتها الفنية بفيلم (دارك سيزون) عام 1991، وشاركت بعدها في بطولة فيلم (هيفينلي كريتشرز) للمخرج بيتر جاكسون عام 1994.. ولمعت في فيلم (تيتانيك) وهو رائعة المخرج جيمس كاميرون عام 1997، بينما رشحت سبع مرات لجائزة أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة (الأوسكار)، ونالت الجائزة عام 2008 عن فيلمها (القارئ)، كما قامت ببطولة فيلم (ستيف جوبز) عام 2015، كما أطلت في فيلم (وندر وويل) للمخرج الشهير وودي آلن هذا العام.

وتم ترشيح كيت 8 مرات لنيل جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتليفزيون (بافتا) لتنالها ثلاث مرات.. فيما تشارك في الجزء الجديد من سلسة أفلام (أفاتار) للمخرج جيمس كاميرون.

في صالات السينما.. آل باتشينو وميليسا مكارثى يواجهان عالم الديناصورات

«سينماتوغراف» ـ أميرة لطفى تشهد دور العرض الأمريكية منافسة بين ثلاثة أفلام كبرى على شباك التذاكر خلال شهر يونيو الحالى، حيث بدأ موسم الإجازات الذى يشهد عرض العديد من الأفلام السينمائية الحديثة والمشوقة، والتى

مزيد   988