يوسف شاهين حاضراً بملصقات أفلامه في «الجونة السينمائي»

110 مشاهدة

الجونة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

في إطار احتفال مهرجان الجونة السينمائي بذكري مرور عشر سنوات علي رحيل المخرج الكبير يوسف شاهين، افتتح صباح اليوم معرض ملصقات أفلام المخرج الكبير بحضور ابنا شقيقته الموزع السينمائي جابي خوري وشقيقته المخرجة ماريان خوري، وبحضور السفير السويدي بالقاهرة الذي عبر عن سعادته بالاحتفاء بشاهين كأحد أبرز المخرجين في السينما العربية.

وقال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة الذي حضر الافتتاح، إن احتفال المهرجان بيوسف شاهين يأتي تعبيراً عن مكانته الكبيرة في السينما المصرية، وأشار إلى أن هذا المعرض المهم يؤرخ لملصقات أفلامه، كما أن المهرجان يحتفي أيضاً بموسيقي أفلامه التي سيقدمها المايسترو هشام جبر ضمن أوركسترا مكون من 50 عازفاً في حفل يقام غداً، ويعرض كذلك للمرة الأولي النسخة المرممة لفيلمه (المهاجر).

وأكدت ماريان خوري سعادتها بهذا التكريم، قائلة: اقترحنا على نحيب ساويرس إقامة حفل موسيقي لأفلام شاهين فاستجاب على الفور.

وحضر افتتاح المعرض عدد كبير من السينمائيين من بينهم المخرج داوود عبد السيد والمخرج يسري نصر الله والفنانتان لبلبة وريهام عبد الغفور ود. خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما المصرية.

ويضم المعرض 40 ملصقاً أعدها الفنان اللبناني عبودي أبو جودة تتضمن أشهر أفلام يوسف شاهين منذ أول فيلم له (بابا امين) وحتى آخر أفلامه (هي فوضى).