يوم حافل وجلسات حوار مع المشاهير في اليوم الرابع لـ «دبي السينمائي»

222 مشاهدة

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

عرض «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بدورته الرابعة عشرة الْيَوْمَ أعمالاً تنتمي إلى تيار الآكشن والمغامرة، مثل فيلم الدراما السياسي «صدمة ورعب» (Shock & Awe) للممثل والمخرج والكاتب والمنتج المرشح لجائزة الأوسكار روب راينر في قاعة أرينا في مدينة جميرا. وفي مساء اليوم نفسه، عُرض فيلم الخيال والتشويق الشهير «جومانجي: مرحبا بكم في الأدغال» (Jumanji: Welcome to the jungle)، بحضور كل من ماديسون آيسمان وسير داريوس بلين.

وفي مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا، فتحت أبواب العروض بفيلم «آنا وبرونو» (Ana and Bruno). تبعه شريط «بورغ مكانرو» (Borg McEnroe) بحضور الممثل سفيرير غودناسون الذي يؤدّي دور اللاعب السويدي ذو الأعصاب الهادئة، والمخرج جانوس ميتز بيديرسون.

ماستركلاس أليكساندرا بيرن

وضمن برنامج «سوق دبي السينمائي»، استضاف «معهد الفيلم البريطاني» و«المجلس الثقافي البريطاني» ورشة عملٍ للكتابة وجلسة لتطوير النصوص بحضور مستشار السيناريو لودو سمولسكي، الذي تشارك مع الحاضرين معلومات عن كيفية بناء المهارات اللازمة لإتقان عملية تطوير السيناريو.

وفي مساء هذا اليوم أيضاً في الشاطئ «ذا بيتش» مقابل ممشى «جي بي آر»، قدّمت المخرجة التونسية البريطانية «كلير بلحسين» فيلمها الأحدث «الرجل خلف المايكروفون» (The Man behind the Microphone) والذي رافقه حفل موسيقي حي. وفي ذات  الوقت عُرض في سوق مدينة جميرا، الفيلم غير الروائي الحديث «أريد الحجم الأكبر 2: هولي چيكن» وشهدت السجادة الحمراء حضور المخرج «مورغان سپورولوك» ومنتجي الفيلم «جيريمي تشيلنيك» و«ماثيو جالكن». هذا العرض كان الأوّل في المنطقة.

سفيرير من بورغ ومكانرو

واختتم عروض اليوم الرابع، فيلم السيرة الذاتية الكوميدي «الفنان الكارثة» (The Disaster Artist) للمخرج والممثّل الأميركيّ «جيمس فرانكو». يتناول الفيلم كواليس وأبعاد فيلم الدّراما الرّومانسيّة «الغرفة» (The Room)، والذي لاقى انتقادات لاذعة وفشلاً ذريعاً بعد عرضه في عام 2003. وختاماً لعروض سوق المدينة بمدينة جميرا، عرض الفيلم المشارك في «مسابقة المهر»، «الرحلة» بحضور المخرج محمد جبارة الدراجي الحائز على جوائز عدّة.

وفي يوم السبت سلَّط المهرجان، الضوء على عالم الأزياء في السينما، حيث استضاف المصممة الشهيرة «آليكساندرا بيرن»، الحائزة على جائزتي البافتا والأوسكار المرموقتين. وشاركت الفنانة محبيها وجمهور المهرجان خبرتها وأعمالها البارزة، وخاصة تصميماتها في فيلم «جريمة قتل في قطار الشرق السريع» (Murder on the Orient Express) في بداية العام 2017.

روب راينر من صدمة ورعب