«يوم للستات» يحصد جائزة أفضل فيلم طويل في «فيرونا الإيطالي»

332 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

حصل فيلم “يوم للستات” على جائزة أفضل فيلم طويل في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية بإيطاليا، وهي الجائزة رقم 17 التي يحصدها العمل حتى الأن.

وأعلنت بطلة ومنتجه العمل إلهام شاهين عن أن الفيلم فاز بالجائزة رغم عدم تواجد صناعة بالمهرجان وأكدت عبر حسابها على موقع Instagram، أن لجنة التحكيم لم تتضمن أي أحد من المصريين.

تدور قصة “يوم للستات” في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

الفيلم من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

«السر المدفون» ينطلق بالصالات اللبنانية قريباً

بيروت ـ «سينماتوغراف» تحضر شركة «الأرز للإنتاج الفني»، لإطلاق فيلم «السر المدفون» رسمياً، في الصالات اللبنانية للمرة الأولى، وذلك نهاية الشهر الحالي. ومن المقرر أن يتم بتاريخ  18 أيار/ مايو الحالي، إطلاق العمل في

مزيد   834