«يوم للستات» ينهي أزماته في ديسمبر

837 مشاهدة

«سينماتوغراف» ـ رغدة صفوت

ثلاث سنوات هو عمر التحضير لفيلم «يوم للستات»الذي تنتجه وتشارك في بطولته الفنانة إلهام شاهين، فيما تتولى إخراجه كاملة أبو ذكري.

الفيلم الذي وصفته الهام أكثر من مرة بأنه مشروع نسائي من الألف للياء استناداً إلى موضوعه واسمه ووصولاً إلى غالبية فريق العمل فيه، كان قد مر بأكثر من ظرف في طريقه للخروج للنور. ورغم انتهاء 90% تقريباً من تصويره، وتبقي اسبوع واحد فقط للإنتهاء منه، إلا أن المشاهد التي عطلت العمل كله تتعلق بالمناخ، وكان من المفترض أن.

يتم تصويرها خارجياً في حمام سباحة، حيث تتطلب درجة إضاءة طبيعية معينة، لأنها تدور في شهر سبتمبر وفي ظل طقس هذا الشهر، ولأن شمس سبتمبر لا تبقى شديدة أكثر من 5 ساعات، والتصوير يستغرق ساعات طويلة، فلم يلحق فريق العمل إنهاء كل المشاهد في هذا الوقت القصير حتى بعد تكثيف العمل لأكثر من يوم.

2

الفيلم الذي تعطل لعامين، كان فريقه قد استمر في تصوير مشاهد حمام السباحة خاصته حتى اكتوبر، فتغير الجو إلى الأبرد فلم يستطع الفريق مواصلة التصوير في المياه الباردة، كما كان قد توقف تصويره لشهور بسبب تعرض والدة المخرجة كاملة ابو ذكري لأزمة صحية، ولكن بعد وفاة والدة المخرجة مؤخراً، عادت نجمة العمل إلهام شاهين لمطالبة كاملة بضرورة التصرف وإنهاء المشاهد المتبقية.

الهام شاهين أكدت على أن التصوير سينتهي خلال شهر ديسمبر الجاري، وأعلنت عن نيتها لعرضه في اجازة منتصف العام الدراسي في يناير 2015، مشيرة إلى أنها بالضرورة ستعرضه في بعض المهرجانات، وإن كان عرضه تجارياً سيسبق ذلك.

3

“يوم للستات” كتبت قصته هناء عطية، ويدور في سبعة أيام، يتم خلالها سرد أكثر من قصة لسيدات يبحثن عن سبل الحرية بالتمرد. ويشارك في بطولته هالة صدقي وسماح أنور ونيللي كريم وناهد السباعي، ويشارك بمشاهد وظهور خاص كل من فاروق الفيشاوي واياد نصار وأحمد الفيشاوي ومحمود حميدة.

وكانت إلهام شاهين قد خاضت مجال الإنتاج السينمائي تيمناً بصديقتها المخرجة ايناس الدغيدي، وبعد نجاح صديقتها هالة صدقي في الانتاج للتلفزيون، تخوض شاهين تجربة الانتاج في العام الجديد بمشروعين إضافيين وهما فيلم “أيام في الحب” ومسلسل “اضطراب عاطفي”.

فيلم “أيام في الحب” كانت قد قررت الهام انتاجه من ثلاث سنوات ماضية، ورشحت لاخراجه منال الصيفي عن قصة لشهيرة عبد السلام، ولكن أطالت الوقت في ترشيح أبطاله حتى تم تقديم سيناريو “يوم للستات” لها، ما حفزها على تأجيل الأول.

أما مسلسل “اضطراب عاطفي” فمن المتوقع ان تخرجه ايناس الدغيدي عن قصة وسيناريو لوليد يوسف، ومرشح لبطولته كل من حسن يوسف وشيرين واحمد بدير وعبد الرحمن ابو زهرة ونسرين امام.

 

 

 

 

 

 

العراقي مصطفى الشوكي: «فجر السينمائي» خلق آفاقاً واسعة للتعاون المشترك

  طهران ـ «سينماتوغراف» قال الكاتب والمنتج السينمائي والتلفزيوني العراقي الدكتور “مصطفى الشوكي” إن مهرجان فجر السينمائي يعتبر تظاهرة فنية كبيرة جسدت التقدم الفني والمكانة التي تليق بالسينما الايرانية. واضاف ان المهرجان استطاع أن

مزيد   1444