110 فیلماً من 43 دولة في مهرجان طهران للأفلام القصیرة

172 مشاهدة

طهران ـ «سينماتوغراف»: منصور جهانی

يعرض مهرجان طهران الدولي للأفلام القصیرة في نسخته الثالثة والأربعين 110 فيلماً، لمخرجي 43 دولة. وسيقام المهرجان في بردیس سينما ملت (السینما الشعبية) في العاصمة الإيرانية من یوم 17 حتی يوم 22 من شهر اکتوبر الجاري.

يتولى إدارة المهرجان صادق موسوي، وتشارك فيه دول فرانسا وأمریکا واتیفا وبرازیل وروسیا وفلبين ونيوزلندا وجمهورية شيکا وکوریا الجنوبيية وألمانيا وجورجيا وبلاروسيا وسویسرا وهولندا والارجنتین والصین وایرلندا وکندا ورومانیا وايطاليا وفنلندا وبولندا وتایوان وبلغاریا وبرتغال والهند واسبانيا وبلجیکا ونيبال وسلوفينيا وقرغیزستان وسنغافورا والیابان وتایلندا وکامبوجیا وبنغلادش والعراق.

وبحضور حکام من مختلف البلدان منها (لبنان وبولندا وهونغ کونغ وسلوفینیا وایران)، في مستویات مختلفة من المنافسات المحلية والدولية في ثلاثة أقسام: “آسیا” و “المذاهب” و “الفیدیو آرت” وکذلك حفل تکریم للراحل “وحيد نصیریان” والتحکیم لمستویات إخصائية في قسم “الکتاب والسينما” وقسم “حقوق المواطنة” وقسم “الإيمان والأمل” بنظرة الإنسان المعاصر، وقسم استعراض أعمال المخرجين المحترفين کـ “ابراهيم سعيدي” و”داريوش غريب زاده” وتکریم “ناصر غلام رضائي”.

ويحظى مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة بأهمية بالغة وکبیرة من قبل مخرجي الأفلام القصيرة حول العالم.

6 أفلام عربية ضمن مسابقات الدورة الـ72 لمهرجان البندقية

«مدام كوراج» في آفاق و«على حلة عيني» ببرنامج أيام فينيسيا أبوظبي ـ «سينماتوغراف» قال صندوق «سند» لدعم الإنتاج السينمائي في أبوظبي إنه عقد شراكة مع مهرجان البندقية السينمائي الدولي لمشاركة مشاريع ستة أفلام عربية

مزيد   728