116 شاشة بتقنية 4DX في صالات سينما الأردن وسوريا ولبنان والإمارات والسعودية

52 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

وقعت شركة “CJ 4DPLEX” الكورية الجنوبية، عقد شراكة جديد مع “سينما سيتي” السعودية، لفتح ثلاثة سينمات بالعاصمة الرياض، وعدد من المدن السعودية بحلول نهاية العام الجاري تدعم لأول مرة بالمملكة تقنية “4DX”.

ويكون (مول القصر) هو أول الأماكن الترفيهية التي ستدعم سينمات “4DX” في الرياض، ويضم 19 شاشة، وتقول الشركة الأم إنها ستضيف قرابة الـ 116 شاشة بحلول نهاية عام 2018 في خمس دول من بينها الأردن ولبنان وسوريا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقال بيونج هوان تشوي، الرئيس التنفيذي لشركة “CJ 4DPLEX”: “مع هذا الظهور المرتقب في المملكة العربية السعودية والتوسع الإضافي في هذه المنطقة مع “سينما سيتي”، سنصل إلى السوق السعودية غير المستغلة، والذي بدوره سيحدث ثورة في عالم السينما”.

وتعد تقنية “4DX” بمثابة تجربة تفاعلية، حيث تتحرك مقاعد الجماهير جنبًا إلى جنب مع ما يظهر على الشاشة، حيث تحتوي المدرجات على مجموعة متنوعة من المؤثرات الخاصة المتزامنة، مثل المطر والرياح والضباب والروائح المختلفة.

«الأقصر الإفريقي» يهدي دورته السادسة لمحمود عبدالعزيز ويكرِّم تحية كاريوكا.. والسينما المغربية ضيفة الشرف

 القاهرة ـ  «سينماتوغراف» عقد مساء اليوم بفندق «ماريوت القاهرة» المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ6 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد والمنتظر اقامته في الفترة من 16 إلي ـ22 مارس المقبل

مزيد   967