13 فيلماً بمهرجان سينما المرأة في الأردن

825 مشاهدة

عمّان ـ «سينماتوغراف»

تنطلق الأحد المقبل فعاليات مهرجان «أسبوع أفلام المرأة» الثالث في الأردن بمشاركة 13 عملاً وثائقياً وتسجيلياً عربياً وغربياً تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة .

وأكدت الهيئة الملكية للأفلام جهة تنظيم الحدث بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارات معنية في عمّان أن التفاعل الإيجابي في الدورتين الماضيتين وتنوّع النقاشات المُثرية للقضايا المطروحة دفع جهة المواصلة وتقديم اختيارات أفضل للمشاركة .

وقالت المديرة الفنية المخرجة غادة سابا إن أفلام الدورة الجديدة لا تسرد حكايات للمتعة والترفيه فقط، بل تنقل قصصاً مخفيّة وتكشف آهات مكبوتة وتسلط الضوء على المرأة الحالمة والعاملة والباحثة عن مساحة حرية تكفل وصول صوتها .

ويفتتح الفيلم المغربي «رحلة الخارجين عن القانون» الفعاليات التي تستمر حتى الخميس المقبل متناولاً حكاية واقعية لشابة وضعتها واقعة الاعتداء عليها رهن ظروف قاسية، قبل محاولتها استعادة نفسها وشق طريقها من جديد، فيما يستضيف المهرجان سلسلة أفلام فلسطينية قصيرة بينها «انفصال» و«خارج الاطار» و«لو أخذوه» و«منشر غسيل» و«هش»، فضلاً عن أعمال طويلة من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وغيرها.

 

مهرجان «كان».. عقدة السينما العربية الغائبة

فرنسا ـ «سينماتوغراف»: مها عبد العظيم عادة ما يترقب العالم مهرجان كان ليتابع أخبار المشاهير ومستجدات الساحة السينمائية وأجواء الكروازيت، لكن في كل عام تقريبا يمتزج الربيع الفرنسي بمرارة في العالم العربي الغائب عن

مزيد   1524